A+ A-

اتلتيكو مدريد يحصد العدد الأكبر من جوائز الدوري الاسباني للموسم الماضي

مدريد - 24 - 10 (كونا) -- حصد فريق اتلتيكو مدريد العدد الأكبر من جوائز رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم عن الموسم الماضي 2015-2016 في حفل أقيم مساء اليوم الاثنين محققا خمس جوائز مقابل جائزتين اثنتين لكل من برشلونة وريال مدريد. وتوج لاعب أتلتيكو مدريد الفرنسي أنطوان غريزمان بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني بالموسم الماضي كما فاز أيضا بجائزة محبوب الجماهير التي تعرف بجائزة (اللاعب خمس نجوم) ليكون نجم الحفل الذي أقيم في مدينة (فالنسيا) ونقلت وقائعه إذاعة (راديو ماركا) الرياضية المحلية.
وحصد لاعب فريق برشلونة حامل اللقب الارجنتيني ليونيل ميسي جائزة أفضل مهاجم بالدوري في الموسم الماضي متفوقا في التصويت على المرشحين الآخرين مهاجم اتلتيكو مدريد ارتيز أدوريز وزميله الاوروغوياني لويس سواريز الذي فاز بجائزة (لا ليجا وولد بلاير).
وكذلك فاز بجائزة أفضل مدرب في (الليجا) المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الأرجنتيني دييغو سيميوني فيما توج لاعبه الأوروغوياني دييغو غودين بجائزة أفضل لاعب دفاع متفوقا على مدافعي ريال مدريد سيرخيو راموس ومارسيلو.
أما جائزة أفضل حارس في الدوري الاسباني التي تعرف بجائزة (ثامورا) فكانت من نصيب حارس أتلتيكو مدريد السلوفيني يان أوبلاك متوفقا على منافسيه حارس مرمى برشلونة السابق التشيلي كلاوديو برافو وحارس ريال مدريد الكوستاريكي كيلور نافاس. وتوج لاعب ريال مدريد الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة أفضل لاعب خط وسط عن الموسم الماضي فيما فاز ماركو أسينسيو لاعب ريال مدريد بجائزة أفضل لاعب شاب في المسابقة المحلية للموسم الماضي. وأقيم الحفل الذي كان مهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو أبرز الغائبين عن جوائزه في قصر المؤتمرات بمدينة (فالنسيا) شرقي البلاد فيما نقلت وقائعه في بث مباشر وسائل اعلام في 180 بلدا علما انه شهد توزيع 17 جائزة منها تسع جوائز لدوري الدرجة الأولى. (النهاية) ه ن د / س ع م