A+ A-

مسؤول إسباني يؤكد الحرص على تعميق التعاون مع الكويت بمجال النقل

وكيل وزارة الأشغال العامة الكويتية المهندسة عواطف الغنيم مع وزير الدولة الاسبانية لشؤون البنية التحتية والنقل والإسكان الإسباني خوليو غوميز بومار
وكيل وزارة الأشغال العامة الكويتية المهندسة عواطف الغنيم مع وزير الدولة الاسبانية لشؤون البنية التحتية والنقل والإسكان الإسباني خوليو غوميز بومار
من هنادي وطفة مدريد - 24 - 10 (كونا) -- أكد مسؤول رفيع في وزارة الأشغال الاسبانية اليوم الاثنين حرص بلاده على تعميق التعاون الثنائي مع دولة الكويت وتنميته الفاعلة في شتى المجالات ولا سيما في مجال النقل والبنى التحتية.
وأعرب وزير الدولة الاسبانية لشؤون البنية التحتية والنقل والإسكان الإسباني خوليو غوميز بومار في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن ارتياحه لتفعيل مذكرة التفاهم بين دولة الكويت وإسبانيا في مجال البنية التحتية للنقل.
ورحب غوميز بزيارة وكيل وزارة الأشغال العامة الكويتية المهندسة عواطف الغنيم والوفد المرافق لها وسفير دولة الكويت لدى إسبانيا الدكتور سليمان الحربي لتفعيل مذكرة التفاهم في مقر وزارة الأشغال بمدريد.
وأكد ان تفعيل مذكرة التفاهم سيسمح لشركة (إينيكو) الاسبانية العامة للاستشارات الهندسية المدنية وتطوير البنى التحتية بمواصلة التعاون مع السلطات الكويتية لتطوير مشاريعها التحتية.
وأشاد في هذا السياق بمشروع تطوير مطار الكويت الدولي واصفا إياه بأنه "طموح واستثنائي وحيوي" لدولة الكويت.
وأعرب عن سعادة إسبانيا بالتعاون مع الكويت مؤكدا في الوقت نفسه حرصها على الحفاظ على تلك العلاقة وتنميتها فيما تمنى لدولة الكويت مزيدا من التقدم والازدهار في ظل قيادتها الحكيمة.
يذكر ان الغنيم والوفد المرافق لها بدأت اليوم زيارة رسمية لإسبانيا تستمر أربعة أيام وتشمل محطات عدة منها ميناء (برشلونة) الدولي ومقر التحكم المركزي للقطارات السريعة بالاندلس في مدينة (قرطبة) الجنوبية ومطار مدريد الدولي (أدولفو سواريز - باراخاس) للاطلاع على دور وزارة الاشغال الاسبانية في تطويره. (النهاية) ه ن د / ن ش