A+ A-

مجلس الوزراء السعودي يجدد عزم المملكة على مكافحة أنشطة (حزب الله) اللبناني

الرياض - 24 - 10 (كونا) -- جدد مجلس الوزراء السعودي اليوم الاثنين عزم المملكة ومواصلتها مكافحة الأنشطة "الإرهابية" لحزب الله اللبناني والاستمرار في العمل مع الشركاء في أنحاء العالم لكشف أنشطته "الإرهابية والإجرامية".
جاء ذلك في بيان أصدره المجلس في ختام جلسته الأسبوعية التي انعقدت برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وأوردته وكالة الانباء السعودية.
واشار المجلس في بيانه في هذا السياق الى ما اتخذته المملكة العربية السعودية من خطوات تضمنت تصنيف اسمين لفردين وكيان واحد ضمن قائمة الارهاب لارتباطها بأنشطة "إرهابية" وتأكيد فرض العقوبات عليها استنادا لنظام جرائم الإرهاب وتمويله ونظام مكافحة غسل الأموال.
على جانب آخر عبر المجلس عن صادق عزائه ومواساته للأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وللحكومة والشعب القطري في وفاة الأمير الأب الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني.
ورحب المجلس بالبيان الختامي الصادر عن الدورة 42 لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي التي انعقدت في طشقند عاصمة أوزباكستان وما تضمنه من التأكد على ازدياد الحاجة إلى تعزيز وعي المجتمع الدولي بأكمله بالجوهر الإنساني الحق للاسلام وسماحته وريادته في مجال التنوير الروحي.
واكد المجلس على ما تضمنه البيان الختامي للمنظمة بضرورة العمل من أجل تحقيق استقرار سريع للأوضاع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأنحاء أخرى من القارة بإيجاد حل سياسي عاجل للأزمات وفقا للمبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وضرورة صياغة تدابير لمكافحة الإرهاب ولمعالجة أعراض العنف والتطرف بجميع أشكاله.
واشاد المجلس بالبيان المشترك الصادر عقب الاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي - الأردني وما تم الاتفاق عليه باستمرار أعمال اللجنة التحضيرية للمجلس واستكمال مشروعات الاتفاقيات الأخرى التي يجري العمل عليها والتأكيد على أهمية استمرار التعاون بين البلدين فيما يحقق ترسيخ العلاقات بينهما.
وتطرق المجلس إلى ترحيب المملكة بعقد الجلسة الخاصة لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان حول الأوضاع في مدينة حلب السورية في ظل التصاعد الخطير والعنيف من قبل النظام وحلفائه في انتهاك سافر للقانون الإنساني الدولي ومطالبة المملكة خلال الدورة ال33 للمجلس بالوقف الفوري والدائم للأعمال العدائية في حلب والسماح غير المشروط لدخول المساعدات الإنسانية.
وفي الشأن المحلي وافق مجلس الوزراء على تطبيق قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون الصادر في دورته ال36 التي عقدت في الرياض في ديسمبر الماضي القاضي باعتماد القواعد الموحدة للاستحواذ في الأسواق المالية بدول المجلس والعمل بها بصفة استرشادية إلى حين الانتهاء من إعداد منظومة القواعد والمبادئ الموحدة لتكامل الأسواق المالية بدول المجلس بشكل كامل والتأكد من مواءمتها وتوافقها مع بعضها البعض. (النهاية) ا د / م ع ع