A+ A-

تركيا تستهدف مواقع (داعش) و(حزب الاتحاد الديمقراطي) شمالي سوريا

اسطنبول - 24 - 10 (كونا) -- اعلنت رئاسة الاركان التركية اليوم الاثنين استهداف مواقع تابعة لما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) و(حزب الاتحاد الديمقراطي) في إطار عملية (درع الفرات) التي تشنها شمالي سوريا.
وأضافت رئاسة الاركان في بيان أن مقاتلات تركية استهدفت 27 هدفا لتنظيم (داعش) و19 هدفا لتنظيم (حزب الاتحاد الديمقراطي) في شمالي سوريا مشيرة إلى أن قوات الجيش التركي المساندة للجيش السوري الحر أبطلت مفعول الكثير من العبوات الناسفة أثناء عمليات التمشيط في المناطق المحررة من تنظيم (داعش).
وأشار البيان إلى استمرار أنشطة مراقبة وتحديد الأهداف وتعزيز التدابير الدفاعية وتدمير الأهداف المحتملة في المناطق التي سيطرت عليها المعارضة السورية في مدينة (مارع) ومحيطها في محافظة حلب.
واضاف أن الاشتباكات التي شهدتها المنطقة لم تلحق أي خسارة في صفوف قوات المعارضة السورية.
وذكر البيان أن المعارضة السورية تمكنت من السيطرة على 156 منطقة مأهولة بالسكان واقعة على مساحة تقارب 1265 كيلومترا مربعا شمالي سوريا من أيدي (داعش) منذ انطلاق العملية في ال 24 من أغسطس الماضي.
كما شهدت العملية منذ بدئها إبطال مفعول 31 لغما و1300 قنبلة مصنعة يدويا.
وكانت أنقرة أطلقت عملية (درع الفرات) في ال24 من اغسطس الماضي لتطهير المناطق السورية المتاخمة للحدود التركية من مسلحي الجماعات التي تتهمها حكومة أنقرة "بالارهاب" وذلك بعد تعرض المدن التركية الجنوبية لسقوط قذائف صاروخية اطلقت من سوريا واسفرت عن مقتل واصابة العشرات منذ ال18 من يناير الماضي. (النهاية) ط ا / ع ي س