A+ A-

(هيئة التطبيقي) الكويتية: استحداث برنامج دبلوم للتأهيل التربوي بكلية التربية الأساسية

الكويت - 24 - 10 (كونا) -- وافقت اللجنة التنفيذية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على مقترح باستحداث برنامج دبلوم التأهيل التربوي للتخصصات الأساسية والنوعية بكلية التربية الأساسية.
وقالت المتحدثة الرسمية باسم الهيئة فاطمة العازمي في بيان صحافي اليوم الاثنين ان المقترح سيتم اعادته الى قطاع التعليم التطبيقي والبحوث لعرضه على لجنة الشؤون العلمية بالتنسيق مع وزارة التربية وديوان الخدمة المدنية.
وأضافت العازمي أن اجتماع اللجنة التنفيذية الذي عقد برئاسة المدير العام للهيئة الدكتور أحمد الأثري الاربعاء الماضي ناقش أيضا اقتراحا بشأن حماية وحفظ المستندات في الهيئة.
وأوضحت ان اللجنة وافقت مبدئيا على هذا الاقتراح على أن يعاد لأعضاء اللجنة لمراجعته وإبداء الملاحظات عليه خلال اسبوع من تاريخه ثم يرفع للادارة القانونية ومن ثم لمجلس إدارة الهيئة لاتخاذ القرار المناسب بشأنه.
وذكرت أن اللجنة ناقشت المقترح المقدم من عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بإعفاء المتقاعدين من رسوم الاشتراك في دورات برامج خدمة المجتمع والتعليم المستمر الا انها ارتأت إعادة النظر بالرسوم بسبب طلب الإدارة المالية زيادة إيرادات الهيئة فضلا عن سياسة ترشيد الإنفاق التي تنتهجها جميع مؤسسات الدولة.
وأشارت الى أن اللجنة قررت تشكيل لجنة لوضع آلية لترقية أعضاء هيئة التدريب بالتربية العملية بكلية التربية الأساسية وأن يكون رئيس مكتب التربية العملية بكلية التربية الأساسية أحد أعضاء اللجنة المشكلة.
وبينت أن اللجنة أوصت بإعادة النظر بمقترح لرفع نسبة القبول في الكليات لقطاع التعليم التطبيقي والبحوث لإعداد دراسة تشمل جميع الكليات بالهيئة ماعدا كليتي التمريض والعلوم الصحية على ان يرفع المقترح بعد الانتهاء منه إلى مجلس إدارة الهيئة للبت فيه واتخاذ اللازم بشأنه.
ولفتت الى ان أعضاء اللجنة اتفقوا على أن يقوم قطاع التعليم التطبيقي والبحوث بعمل المزيد من الدراسة ووضع بعض التعديلات المقترحة على بعض بنود قرار رقم (1626/2014) بشأن الضوابط والمعايير المعدلة المنظمة للعمل في الفصل الدراسي الصيفي بكليات الهيئة على ان تعرض على رابطة أعضاء هيئة التدريس للاطلاع وإبداء الرأي.
وأفادت العازمي انه تقرر خلال الاجتماع أيضا مخاطبة ديوان الخدمة المدنية بشأن صرف المستحقات المالية للمشرفين على طلاب وطالبات التربية العملية بكلية التربية الأساسية اعتبارا من الفصل الدراسي الثاني للسنة الدراسية 2014-2015.
وقالت ان الجنة وافقت كذلك على مقترح انشاء صندوق للطالب على ان يتم اعادة صياغته بما يتناسب مع اللوائح والنظم المعمول بها في الهيئة وأن يتم رفعه إلى مجلس إدارتها لإبداء الرأي واتخاذ ما يلزم بشأنه.
وأضافت ان عمادة شؤون الطلبة بصدد انشاء اتحاد رياضي خاص للهيئة بدعم من وزارة الدولة لشؤون الشباب مشيرة في الوقت ذاته الى أن العمادة بصدد استضافة الملتقى الثقافي العلمي الثاني لطالبات جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي في مارس المقبل. (النهاية) م ر ف / أ م ح