A+ A-

استطلاع للرأي: كلينتون تتقدم على ترامب على المستوى الوطني ب 12 نقطة

واشنطن - 23 - 10 (كونا) -- اظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم الاحد أن المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الامريكية هيلاري كلينتون تتقدم على المرشح الجمهوري دونالد ترامب بفارق 12 نقطة مئوية.
وكشف الاستطلاع الذي اجرته شبكة (ايه.بي.سي نيوز) الإخبارية الامريكية أن كلينتون تتقدم على ترامب على المستوى الوطني بنسبة 12 نقطة مئوية في صفوف الناخبين المحتملين اي 50 بالمئة مقابل 38 بالمئة وهو أعلى دعم لها والأدنى بحقه حتى الآن في استطلاعات الرأي التي تجريها الشبكة الاخبارية بالتعاون مع صحيفة (واشنطن بوست).
وبنسبة 69 إلى 24 في المئة قال الذين شملهم الاستطلاع انهم لا يوافقون على ردود ترامب على التساؤلات حول معاملته للمرأة.
وكشفت الدراسة كذلك أن 59 في المئة من الناخبين المحتملين لا يوافقون على اتهامات ترامب بأن الانتخابات سيتم تزويرها لصالح كلينتون في حين قال 65 في المئة انهم يعترضون على رفضه القول ما اذا كان سيقبل بنتيجة الانتخابات في حال فوز كلينتون.
وعلى صعيد متصل قال نائب المرشحة الديمقراطية لمنصب الرئاسة تيم كاين اليوم الاحد انه لا هو ولا كلينتون يعتقدان أن الانتخابات الرئاسية المقررة في الشهر المقبل أمر مفروغ منه رغم أن استطلاعات الرأي تظهر أن ترامب يواجه على ما يبدو صعوبات لا يمكن التغلب عليها.
واضاف في مقابلة مع شبكة (ان.بي.سي) الإخبارية الامريكية "اذا نظرتم لجدولنا الزمني على مدار ال 17 يوما القادمة سوف تعرفون أننا لا نأخذ أي شيء كأمر مسلم به".
ر م / م م ج