A+ A-

إعادة إعمار مسجد بشمال قطاع غزة بمساهمة كويتية

أهالي الحي أثناء تأدية الصلاة في مسجد (أم النصر) شمال قطاع غزة
أهالي الحي أثناء تأدية الصلاة في مسجد (أم النصر) شمال قطاع غزة
غزة - 23 - 9 (كونا) -- قامت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين اليوم الأحد بافتتاح مسجد (أم النصر) شمال قطاع غزة بعد إعادة إعماره لتعرضه للتدمير خلال الحرب الاسرائيلية صيف عام 2014 بمساهمة من فاعل خير من دولة الكويت .
جاء ذلك في حفل أقيم بالمسجد بحضور شخصيات دينية فلسطينية وأهل الحي رافعين علم دولة الكويت مقدمين الشكر لأهل الخير بالكويت.
وقال رئيس الجمعية طنبورة في تصريح صحفي على هامش افتتاح المسجد إن "افتتاح مسجد أم النصر يدلل على عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والكويتي وإسهام أهل الكويت في كسر الحصار عن قطاع غزة".
وأضاف طنبورة أن "بيوت الله التي يتم تعميرها تعتبر معلما من معالم الإسلام العظيم ويؤسس من خلالها جيل التحرير والقدس في فلسطين" مشيرا إلى انه سيتم إعمار وإعادة ترميم العديد من المساجد والمنازل في قطاع غزة بإشراف الجمعية .
وأعرب عن شكره لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على دعمها المستمر في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني وجهدهم المتواصل في القيام بواجبهم الشرعي تجاه قضية القدس وإعادة إعمار غزة قائلا ان "بناء المساجد ما هو إلا عنوان للتواصل بين الشعبين الكويتي والفلسطيني".
من جهته ثمن رئيس لجنة إعمار مسجد (أم النصر) حسام عبد العزيز جهود فاعل الخير الكويتي على تبرعه وإنفاقه على هذا المسجد حتى أصبح كاملا يستقبل آلاف المصلين لتأدية شعائرهم الدينية.
ودعا عبد العزيز المصلين من أهل الحي إلى عمارة المسجد بالصلاة والقيام والاعتكاف وقراءة القرآن والتربية الإيمانية والتقرب إلى الله والاعتصام بحبله لتخريج أجيال تقاوم الاحتلال الإسرائيلي .
يشار إلى أن الحرب الاسرائيلية التي انتهت في أواخر أغسطس من عام 2014 أسفرت عن تدمير ما يقارب 150 مسجدا في جميع أنحاء قطاع غزة بين تدمير كلي وجزئي. (النهاية) و ا ب / ط م ا