A+ A-

قوات البيشمركة تشن هجوما شمال شرق الموصل وتصد اخر غرب كركوك

قوات البيشمركة تشن هجوما شمال شرق الموصل وتصد اخر غرب كركوك
قوات البيشمركة تشن هجوما شمال شرق الموصل وتصد اخر غرب كركوك
اربيل - 23 - 10 (كونا) -- أعلنت القيادة العامة لقوات البيشمركة اليوم الاحد بدء عملية عسكرية جديدة لها في جبهتين قرب بلدة بعشيقة شمال شرق مدينة الموصل في حين تمكنت قوات البيشمركة من صد هجوم شنته عناصر ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) غرب مدينة كركوك.
وقالت القيادة في بيان لهاان قوات البيشمركة بدأت حملة على جبهتين قرب بعشيقة شمال شرق الموصل بعد المكاسب المتحققة في اطار معركة تحرير المدينة من قبضة داعش.
واضاف البيان ان قوات البيشمركة تحرز تقدما ناجحا في شمال الموصل وشرقها لطرد تنظيم (داعش) من محافظة نينوى.
وتبعد ناحية بعشيقة عن مركز مدينة الموصل 20 كيلومترا فقط وكان يقطنها 140 ألف شخص قبل اجتياحها من قبل (داعش) في عام 2014.
على صعيد متصل قال مصدر عسكري ان القوات العراقية بدأت عملية في القرى التابعة لمنطقة برطلة وتقصف ناحية الحمدانية وان الجيش العراقي مازال يطوق قضاء تلكيف شمال الموصل.
في غضون ذلك قال مصدر في قوات البيشمركة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان عناصر (داعش) شنت هجوما على مواقع تابعة لها غرب كركوك الا ان قوات البيشمركة تمكنت من صد الهجوم وقتلت جميع المهاجمين ودمرت آلياتهم.
يذكر أن مجموعة تابعة لتنظيم (داعش) حاولت يوم الجمعة الماضي السيطرة على مراكز حيوية في محافظة كركوك لكن قوات البيشمركة والقوات الأمنية الكردية الى جانب الشرطة الاتحادية استطاعت صد الهجوم بعد مواجهات دامت عدة ساعات.(النهاية) ص ب ر / م ع ج