A+ A-

الجيش العراقي يعلن السيطرة على (قرقوش) جنوب شرقي الموصل

قطعات الجيش العراقي تواصل تقدمها صوب الموصل
قطعات الجيش العراقي تواصل تقدمها صوب الموصل
اربيل - 22 - 10 (كونا) -- واصلت قطعات الجيش العراقي تقدمها صوب مدينة الموصل حيث اعلن اليوم السبت عن استعادة السيطرة على بلدة (قرقوش) من قبضة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في اليوم السادس لانطلاق العملية العسكرية لتحرير المدينة وذلك بعد يومين من استعادة بلدة (برطلة).
وقال الجيش العراقي في بيان إن وحداته دخلت وسط (قرقوش) التي تبعد نحو 20 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي من الموصل وإنها تنفذ عمليات تمشيط للبلدة.
من جانب اخر اعلنت خلية الاعلام الحربي في بيان لها ان الفرقة المدرعة التاسعة والقوات المتحالفة معها تتقدم وتقتحم قضاء (الحمدانية) وتطهر مستشفى الحمدانية العام وترفع العلم العراقي عليها.
واضافت ان قطعات (الفرقة 16) بالجيش العراقي تتقدم باتجاه منطقة (تلكيف) لاقتحامها مشيرة في الوقت نفسه الى ان قطعات (الفرقة 15) و(لواء 18) بالشرطة الاتحادية حررت قرية (هرارة والرصيف) شمال الشورة والتقدم باتجاة منطقة الشورة ضمن محور القيارة جنوبي الموصل.
الى ذلك أشعل عناصر (داعش) مصنع الكبريت في منطقة المشراق بعد طردهم ضمن المعارك التي دخلت يومها السادس.
وذكر مصدر في الجيش ان انبعاثات غازات سامة ناجمة عن تفجير مسلحي (داعش) لمصنع كبريت في جنوب الموصل أدت إلى حدوث اختناقات في صفوف المدنيين مما ادى الى نقلهم الى المستشفيات لتلقي العلاج وحدا ببعض الجنود المتواجدين في المنطقة الى ارتداء الاقنعة الواقية.
وذكرت مصادر طبية اليوم السبت أن مستشفى القيارة استقبل عددا كبيرا من المصابين بحالات الاختناق وضيق التنفس بعد حريق مصنع الكبريت شمال البلدة.
يذكر ان عمليات تحرير الموصل دخلت يومها السادس وتمكنت القوات العراقية مؤخرا من استعادة السيطرة على بلدات ومناطق إستراتيجية جنوب الموصل وشرقها بدعم من قوات البيشمركة وطيران التحالف الدولي وان القوات العراقية تبعد عن الموصل بنحو خمسة كيلومترات.
ويواصل الجيش العراقي التقدم صوب الموصل من الجنوب والشرق بينما تتولى قوات البيشمركة الجبهات في الشرق والشمال. (النهاية) ص ب ر / م م ج