A+ A-

الشرطة العراقية تؤكد عودة الاستقرار الى كركوك بعد مواجهات مع (داعش)

اربيل - 22 - 10 (كونا) -- أكدت الشرطة العراقية اليوم السبت أن حالة الاستقرار عادت إلى مدينة كركوك بعد يومين من المواجهات بين القوات الامنية ومسلحين وانتحاريين مما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) تسللوا الى المدينة الواقعة شمالي البلاد.
وقال المدير العام لشرطة محافظة كركوك العميد خطاب عمر في مؤتمر صحفي ان "الاوضاع الامنية في المدينة مستقرة بشكل كامل وهناك انتشار مكثف لقوات الشرطة والاسايش (قوات الأمن الداخلي) داخل المدينة".
وأشار إلى مقتل 45 من مسلحي (داعش) خلال الهجمات التي شهدتها مدينة كركوك امس الجمعة.
كما لفت الى ان سبب تسلل عناصر (داعش) الى كركوك يعود الى التأخر في السيطرة على قضاء الحويجة احد معاقل التنظيم الواقعة جنوب غربي كركوك إضافة إلى "قدوم نحو 600 الف نازح الى كركوك ويحتمل بان المسلحين تسللوا بين النازحين ".
وعلى صعيد متصل أكد مسؤول أمني أن المواجهات بين بقايا مسلحي (داعش) وقوات الأمن الكردية تجددت اليوم السبت في محافظة كركوك وأن الاجهزة الامنية تمكنت من قتل عدد منهم.
وأضاف مدير شرطة الاقضية والنواحي في كركوك العميد سرحد قادر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن قوة مشتركة مكونة من الشرطة والاسايش والبيشمركة تمكنت من ملاحقة وقتل 15 من المسلحين الذين شاركوا في مواجهات امس بكركوك وكانوا يحاولون الهروب الى الحويجة وذلك في منطقة ليلان غربي كركوك.
ورفعت السلطات حظر التجوال بشكل جزئي وبخاصة في المناطق البعيدة عن نطاق الاشتباكات التي بدأت منذ ساعات الفجر الاولى.
ونفذ تنظيم (داعش) فجر الجمعة هجوما مضادا داخل كركوك بواسطة عدد من الانتحاريين والقناصة ما اودى بحياة عدد من افراد الامن والمدنيين. (النهاية) ص ب ر / ط م ا