A+ A-

منتدى (كرانس مونتانا) يكرم المعهد العربي للتخطيط لإنجازاته بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية

وزير خارجية بلجيكا ديدييه ريندرز يسلم المدير العام للمعهد الدكتور بدر عثمان مال الله الميدالية الذهبية في حفل ختام الاجتماع السنوي ال18 للمنتدى في بروكسل
وزير خارجية بلجيكا ديدييه ريندرز يسلم المدير العام للمعهد الدكتور بدر عثمان مال الله الميدالية الذهبية في حفل ختام الاجتماع السنوي ال18 للمنتدى في بروكسل

من نواب خان

بروكسل - 22 - 10 (كونا) -- منح منتدى (كرانس مونتانا) الميدالية الذهبية للمعهد العربي للتخطيط تكريما لانجازاته التي اسهمت في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الوطن العربي وتحفيز التكامل الاقليمي.
وسلم وزير خارجية بلجيكا ديدييه ريندرز المدير العام للمعهد الدكتور بدر عثمان مال الله الميدالية الذهبية في حفل ختام الاجتماع السنوي ال18 للمنتدى في بروكسل مساء امس الجمعة.
واعرب ريندرز في كلمته امام المنتدى عن السعادة بوجود الكثير من المساهمين في جهود مواجهة التحديات العالمية.
وأعلن رئيس المنتدى ومؤسس منظمة (كرانس مونتانا) جان بول كارتيرون منح المعهد العربي للتخطيط ومقره الكويت الميدالية الذهبية تقديرا لجهوده في مشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية وبناء القدرات وتحفيز التكامل الاقليمي في الوطن العربي.
من جانبه قال مال الله في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بالمناسبة "أشعر بالفخر والسرور بتكريم منتدى كرانس مونتانا المتمثل بمنح الميدالية الذهبية الثمينة".
واضاف ان هذه الميدالية تعكس اهمية الدور الذي يؤديه المعهد العربي للتخطيط في دعم التنمية في المنطقة العربية وتثمن شراكة المعهد مع الحكومات العربية في تنفيذ خطط التنمية الرئيسة.
وشدد على القول ان "هذه الميدالية لا تعد تكريما للمعهد العربي للتخطيط فقط وانما هي لدولة الكويت كونها المانح الرئيسي ولدعمها المستمر لأعمال المعهد".
وأوضح ان المعهد العربي للتخطيط هو مؤسسة عربية إقليمية غير ربحية مهمته الرئيسية دعم المسيرة التنموية في الدول العربية من خلال بناء القدرات الوطنية والبحوث والدعم المؤسسي والاستشارات واللقاءات العلمية والنشر.
ولفت الى ان المعهد هو المؤسسة العربية الوحيدة التي تعمل في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية على نطاق واسع وتستخدم كل الوسائل المتاحة لديها لخدمة هذا الهدف.
على جانب آخر شارك مؤسس الاتحاد الكويتي التنموي ورئيسه التنفيذي علي دشتي في (مبادرة القادة الجدد) التي تركز على الشباب واطلقها منتدى (كرانس مونتانا) في بروكسل.
وقال دشتي في تصريح ل(كونا) ان الاتحاد الكويتي التنموي يعتزم اطلاق مبادرة مماثلة في دولة الكويت في العام المقبل.
واوضح ان الهدف من (مبادرة القادة الجدد) هو رفع وعي الشباب في منطقتي الشرق الاوسط وشمال افريقيا تجاه القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
وركزت اجتماعات منتدى (كرانس مونتانا) في بروكسل على مدى ثلاثة ايام على مناقشة قضايا الامن العالمي والامن الوطني ومنها دور المرأة في الامن العالمي ومحاربة "الارهاب" وازمة المهاجرين الى جانب قضايا الشباب.
يذكر ان (كرانس مونتانا) هو منظمة سويسرية غير حكومية تأسست في عام 1986 بهدف العمل على بناء عالم أكثر إنسانية وتشجيع التعاون الدولي.
وخصصت المنظمة أول منتدى لها لإعادة البناء السياسي والاقتصادي لأوروبا في أعقاب الحرب الباردة مؤكدة التزامها بالإسهام "بلا كلل من أجل السلام وبناء عالم أفضل وأكثر إنسانية وغير متحيز".
وواصل المنتدى المساهمة في خلق فرص اللقاءات والتواصل للمشاركين في فعالياته السنوية التي يشارك فيها سياسيون ورجال أعمال وممثلو المجتمع المدني من مختلف أنحاء العالم ما مكنه من الحضور كشاهد فاعل ومتفاعل مع التحولات العالمية. (النهاية) ن خ / ن ب ش