A+ A-

مصرع 57 شخصا باشتباكات مع (داعش) وقصف جوي في كركوك بالعراق

بغداد - 21 - 10 (كونا) -- أفاد مصدر امني في محافظة كركوك شمالي العراق اليوم الجمعة بمصرع 40 شخصا اثر الاشتباكات التي شهدتها المحافظة بين الاجهزة الامنية ومتسللين مما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) فضلا عن مصرع 17 اخرين اثر قصف جوي مجهول المصدر لمجلس عزاء في (داقوق) جنوبي المحافظة.
وقال المصدر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاشتباكات مع مسلحي (داعش) الذين تسللوا من الجهة الجنوبية الغربية من كركوك اسفرت حتى مساء اليوم الجمعة عن مصرع 40 شخصا واصابة 120 اخرين بجراح جميعهم من المدنيين والموظفين الحكوميين وعناصر الامن.
وأضاف ان معظم القتلى وقعوا في حي (دوميز) وفي مراكز الشرطة ومحطة كهرباء الدبس التي استهدفت في ساعات الصباح الاولى.
واشار الى ان الاجهزة الامنية سيطرت على الوضع في المدينة وقتلت عددا كبيرا من المسلحين بعد فرض حظر التجول فيها الا ان آخرين لا يزالون في مواقع ضيقة ويجري التعامل معهم.
وفي حادث منفصل كشف المصدر عن مصرع 17 امرأة واصابة العشرات اثر ما يعتقد بأنه قصف جوي مجهول المصدر استهدف مجلس عزاء في منطقة (داقوق) جنوبي كركوك.
وأوضح المصدر ان ادارة المحافظة تجري اتصالات مع الاجهزة الامنية المختصة في بغداد لمعرفة ما اذا كان الحادث ناجما عن قصف جوي او تفجير انتحاري.
وكانت خلية الاعلام الحربي ذكرت في وقت سابق اليوم الجمعة ان انتحاريين من (داعش) هاجموا فجر اليوم مواقع متفرقة من مدينة كركوك بينها مديرية شرطة كركوك ومركز شرطة العدالة ومركز شرطة دوميز ومقر حزب الاتحاد الوطني ومحطة كهرباء الدبس.
ولفتت الخلية الى ان القوات الامنية تصدت للمهاجمين وقتلت معظمهم وان الموقف الان تحت السيطرة فيما فرض حظر للتجول للتمكن من ملاحقة الباقين. (النهاية) ع ح ه / ر ج