A+ A-

استطلاع للرأي يظهر تراجع شعبية الرئيس الفرنسي إلى 13 بالمئة

باريس - 21 - 10 (كونا) -- اظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم الجمعة استمرار تراجع شعبية الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الى نسبة 13 بالمئة مقابل ارتفاع شعبية رئيس الوزراء مانويل فالس الى نسبة 42 بالمئة ليصبح بذلك منافسا قويا في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر اجراؤها العام القادم.
واوضح الاستطلاع الذي اجراه معهد (اودوكسا) لصالح اذاعة (فرانس انفو) الفرنسية ان نسبة 13 بالمئة فقط من المستطلع آراؤهم من مختلف الخلفيات السياسية اعتبروا ان هولاند سيكون رئيسا جيدا حال فوزه بالانتخابات المقبلة.
واضاف انه في المقابل شعرت نسبة 54 بالمئة من مؤيدي الحزب اليساري ونسبة 72 بالمئة من مؤيدي الحزب الاشتراكي ان فالس سيكون رئيسا جيدا لفرنسا.
وتزايدت التساؤلات عقب صدور نتائج الاستطلاع حول ما اذا كان هولاند سيفوز بفترة ولاية جديدة في ظل وجود عدد من المنافسين الاشتراكيين المتوقع ان يخوضوا الانتخابات التمهيدية.
يذكر ان الفرنسيين انتقدوا في السابق هولاند على سوء ادائه الاقتصادي خلال فترة ولايته الحالية وتصريحاته "الطائشة" التي ادلى بها للصحفيين لا سيما عندما انتقد النظام القضائي الفرنسي.
ومن المقرر اجراء الجولة الاولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية في 23 ابريل المقبل فيما ستجرى جولة الاعادة في السابع من مايو الذي يليه. (النهاية) ج ك / م خ