A+ A-

المرشح الجمهوري للرئاسة الامريكية يتعهد بقبول نتائج الانتخابات في حال فوزه

واشنطن - 20 - 10 (كونا) -- قال المرشح الجمهوري للرئاسة الامريكية دونالد ترامب اليوم الخميس انه سيقبل بنتائج الانتخابات الرئاسية المقررة في الثامن من شهر نوفمبر المقبل في حال فوزه.
وقال ترامب خلال تجمع انتخابي بمدينة ديلاوير في ولاية أوهايو "إذا فزت فإنني أعد وأتعهد أمام ناخبي ومؤيدي وأمام كل الشعب الامريكي بأنني سأقبل تماما نتائج هذه الانتخابات الرئاسية الكبيرة والتاريخية".
وكان ترامب قد تعرض للانتقاد على نطاق واسع من قبل الجمهوريين والديمقراطيين أيضا بعد المناظرة الرئاسية الاخيرة مع المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون مساء يوم أمس الاربعاء حيث إنه رفض التعهد بقبول نتائج الانتخابات بغض النظر عن الفائز.
وقال ترامب اليوم الخميس في أول ظهور في حملته منذ المناظرة التي أجريت في جامعة (نيفادا) بمدينة (لاس فيغاس) "بالطبع سأقبل بنتيجة انتخابات واضحة ولكني سأحتفظ كذلك بحقي في الطعن أو تقديم طعن قانوني في حالة وجود نتيجة مشكوك فيها".
وأضاف "نريد العدالة خلال الانتخابات.. هذا ليس له علاقة بي بل ان الامر يتعلق بمستقبل بلادنا ومن ثم فان علينا أن نكون منصفين".
وكان ترامب قد رفض خلال المناظرة التعهد سلفا بقبول نتيجة الانتخابات الرئاسية مبقيا الناخبين الامريكيين في "حالة تشويق".
واثارت اجابة ترامب غضب كلينتون واصفة تصريح منافسها بأنه "مروع" ويحط من قدر الديمقراطية الامريكية التي تقوم على تقليد عريق هو الانتقال السلمي للسلطة عبر اعتراف المرشح الخاسر بفوز منافسه. (النهاية) ر م / م م ج