A+ A-

قوات التحالف تعلن وقوع أكثر من 43 خرقا لاتفاق وقف اطلاق النار باليمن

جدة - 20 - 10 (كونا) -- اعلنت لجان المراقبة التابعة لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الخميس وقوع اكثر من 43 حالة خرق لاتفاق وقف اطلاق النار الذي اقر منتصف ليل امس الاربعاء بين قوات التحالف وميليشيات (انصار الله) وحزب المؤتمر الشعبي العام.
واوضحت لجان المراقبة في بيان ان هذه الخروقات وقعت على الشريط الحدودي بين السعودية واليمن وتحديدا في منطقتي نجران وجازان وذلك باستخدام اسلحة متنوعة تمثلت في اطلاق صواريخ ومقذوفات ورماية مباشرة وقناصين مشيرة الى انه تم الرد على مصادر النيران وفق قواعد الاشتباك المعتمدة.
واكد البيان ان قوات التحالف ستستمر في التصدي لخروقات اتفاق وقف اطلاق النار مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري والاستطلاع الجوي لاي تحركات لمليشيات (انصار الله) والقوات الموالية لها مع تطبيقها لسياسة ضبط النفس تجاه هذه الخروقات.
وحملت قوات التحالف ميلشيات (انصار الله) والقوات التابعة لها تعطيل دخول المساعدات الانسانية للمناطق المحاصرة من قبل الميليشيات داخل اليمن مشددة على ان قوات التحالف ستستمر في الالتزام باتفاق وقف اطلاق النار.
وكانت قيادة قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اعلنت امس الاربعاء الالتزام بوقف اطلاق النار مع استمرار الحظر الجوي والتفتيش الجوي والبحري والاستطلاع الجوي لاي تحركات للمليشيات الحوثية والقوات الموالية لها. (النهاية) ن ح / ط م ا