A+ A-

السعودية تصنف افرادا وكيانات "ارهابيين" لارتباطهم بأنشطة حزب الله

الرياض - 20 - 10 (كونا) -- صنفت المملكة العربية السعودية اليوم الخميس اسمين لفردين وكيانا واحدا "ارهابيين" على خلفية الارتباط بأنشطة تابعة لحزب الله اللبناني.
وتضمنت القائمة التي اوردتها وكالة الانباء السعودية في بيان كلا من محمد المختار فلاح كلاس (لبناني الجنسية) وحسن حاتم جمال الدين (لبناني الجنسية) وشركة المنظفات العالمية شركة لبنانية مسجلة في العراق ومركزها الرئيسي في مدينة (بغداد) ولها مكتب في منطقة الضاحية الجنوبية في لبنان.
واكدت المملكة انها "ستواصل مكافحتها للانشطة الارهابية لحزب الله اللبناني بكافة الادوات المتاحة كما ستستمر في العمل مع الشركاء في انحاء العالم بشكل ينبئ عن انه لا ينبغي السكوت من اي دولة او منظمة دولية على مليشيات حزب الله وانشطته الارهابية والاجرامية".
واضافت "لطالما يقوم حزب الله بنشر الفوضى وعدم الاستقرار وشن هجمات ارهابية وممارسة انشطة اجرامية وغير مشروعة في انحاء العالم فان المملكة سوف تواصل تصنيف نشطاء وقيادات وكيانات تابعة لحزب الله وفرض عقوبات عليها نتيجة التصنيف".
واشار البيان الى ان تصنيف تلك الاسماء اليوم وفرض عقوبات عليها يأتي استنادا لنظام جرائم الارهاب وتمويله ونظام مكافحة غسل الاموال ومرسوم ملكي يستهدف الارهابيين وداعميهم ومن يعمل معهم او نيابة عنهم.
وافاد بانه سيتم تجميد اي اصول تابعة لتلك الاسماء المصنفة وفقا للانظمة المرعية في المملكة فيما يحظر على المواطنين السعوديين والمقيمين داخل المملكة القيام بأي تعاملات معها. (النهاية) أ د