A+ A-

وزير الداخلية الكويتي: تسخير كل التقنيات لتمكين رجال الامن من اداء مهامهم

نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح اثناء تدشين الموقع الاحتياطي للحاسب الالي الرئيس للانظمة الامنية الالكترونية
نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح اثناء تدشين الموقع الاحتياطي للحاسب الالي الرئيس للانظمة الامنية الالكترونية
الكويت - 20 - 10 (كونا) -- اكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح اليوم الخميس حرص الوزارة على تسخير كل الوسائل والتقنيات الحديثة بغية تمكين رجال واجهزة الامن من اداء مهامهم على الوجه الاكمل.
ونقلت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني في الوزارة عن الشيخ محمد الخالد قوله عقب تدشين الموقع الاحتياطي للحاسب الالي الرئيس للانظمة الامنية الالكترونية بمقر الوزارة ان الوزارة تواجه تحديات عدة لاسيما الانتخابات المقبلة لمجلس الامة المقرر لها 26 نوفمبر المقبل داعيا الا يقل مستوى الاداء الامني فيها عن المهام السابقة.
ودعا رجال الامن الى تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد مؤكدا في الوقت ذاته "اننا لن نقبل بالاساءه للمؤسسة الامنية وانه لا مكان للمسيء بيننا".
ونقل الشيخ محمد الخالد تقدير القيادة السياسية للمؤسسة الامنية ومنتسبيها وذلك على دورها الكبير في تأمين الحسينيات خلال الأيام الماضية مضيفا ان الوصول الى القمة قد يكون متاحا لكن مواصلة التميز هي التحدي الاكبر.
وقال ان على رجال الامن ان يكونوا على مستوى التحدي ويتحلوا بروح المسؤولية وفريق العمل الواحد وبحسن الاعداد والتنظيم لافتا الى ان الداخلية تملك الكثير من الامكانات والتقنيات والتطور بما يمكنها من حفظ الامن واستقراره.
واضاف انه بتدشين الموقع الجديد للحاسب الالي وضعنا لبنة جديدة في المنظومة الامنية المتكاملة لحماية كل المعلومات و"ضمان سريتها".
واكد اهمية الموقع الذي يشمل نظم التشغيل واستعماله كبديل في حال حدوث اي عطل طارئ او اجراء الصيانة الدورية او اي من عمليات الجوانب الفنية المتعلقة به.
واعرب عن الشكر والتقدير للقيادة السياسية على حرصها الدائم على رفع كفاءة وقدرات المؤسسة الامنية وتوفير احدث التقنيات والوسائل والتجهيزات والمعدات لاداء المهام المنوطة بها.
وذكر ان هذا الانجاز يأتي انطلاقا من الدور الكبير للمؤسسة الامنية في عملية نقل البيانات وتخزين المعلومات ذات الطابع الامني والخدمي والمعلومات الاخرى الوقائية والجنائية لافتا الى الارتياح لمستوى الكفاءة المهنية العالية والاستعداد الامثل في التعامل مع تقنيات وتكنولوجيا الوحدة المتنقلة.
من جانبه قال وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد ان الموقع الجديد يعكس مدى التقدم الذي وصلت اليه اجهزة الامن الكويتية واستعدادها الدائم للتعامل مع التقنيات الحديثة بقدرة عالية وتطور دائم.
واوضح الفريق الفهد ان التحديات القائمة تتطلب ان يكون التحضير والاستعداد لمواجهتها على اسس علمية وامنية متكاملة وذلك لتأدية المهام على الوجه الاكمل.
واضاف ان الاوضاع في المنطقة تتطلب اليقظة والمتابعة المستمرة داعيا القيادات الامنية الى بذل كل الجهد والعمل حتى نحظى بثقة القيادة السياسية العليا وثقة اهل الكويت.
وذكر ان رجال الداخلية سيكونون على قدر المسؤولية في اداء مهامهم ويعملون بكل جد واخلاص ومثابرة موضحا ان "المجد سيكافأ والمسيء ليس مكانه وزارة الداخلية".
بدوره قدم وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الشيخ مشعل الجابر الصباح ايجازا مفصلا عن الموقع البديل مبينا ان ذلك يعد نجاحا كبيرا في مجال نظم وتقنية المعلومات.
من جهته قدم وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال الصايغ شرحا مفصلا حول مكونات غرفة اتخاذ القرار والخدمات التي تقدمها وما توفره من استعداد واداء واسع النطاق يخدم الوضع الامني الحالي والمستقبلي.
وقال اللواء الصايغ ان الغرفة تتيح سهولة الربط المباشر بين القطاعات الامنية الحساسة والنقل المباشر من ادارة جناح طيران الشرطة مبينا ان الغرفة زودت بمواصفات خاصة تتسق مع احتياجات اجهزة الامن اذ تتصل بشكل مباشر بالعمليات المركزية.
وتفقد الشيخ محمد الخالد اقسام الموقع الاحتياطي الذي يحتوي على غرفة المشغلين والسيرفرات والكبائن الخاصة بالسويتشات والرسيفرات والراوترات واطلع على تجهيز الغرفة الخاصة بالمولدات الكهربائية وآلية عملية التشغيل في حال الطوارئ أو الصيانة والتي يقوم بها كوادر وطنية فنية على اعلى مستوى من التأهيل. (النهاية) ح م د / م ص ع