A+ A-

رئيس اركان الجيش الكويتي يؤكد دور حلف الناتو في حفظ السلام والأمن الدوليين

رئيس الاركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر خلال لقائه رئيس هيئة الأركان في القيادة العليا للقوات المتحالفة في أوروبا (شيب) الجنرال ورنر فريرز
رئيس الاركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر خلال لقائه رئيس هيئة الأركان في القيادة العليا للقوات المتحالفة في أوروبا (شيب) الجنرال ورنر فريرز
بروكسل - 20 - 10 (كونا) -- اكد رئيس الاركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر اليوم الخميس دور حلف شمال الاطلسي (الناتو) البارز في حفظ السلام والأمن الدوليين مستذكرا جهوده خلال الغزو العراقي الغاشم ومشاركته في عمليات عاصفة الصحراء.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الخضر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه ووفد كويتي عسكري رفيع المستوى رئيس هيئة الأركان في القيادة العليا للقوات المتحالفة في أوروبا (شيب) الجنرال ورنر فريرز.
وقال ان اللقاء تطرق الى سبل التعاون العسكري بين الكويت وحلف الناتو على الأصعدة المختلفة والتي ستشمل الدورات و مشاركة دولة الكويت في بعض التمارين المشتركة.
واشاد الخضر بالعلاقة التي تجمع دولة الكويت بحلف الناتو في مختلف المجالات لاسيما العسكرية منها واصفا في الوقت ذاته تلك العلاقة بانها "وثيقة ومتميزة".
وقام الوفد العسكري الكويتي بزيارة لمركز العمليات في (شيب) في مدينة (مونس) جنوبي بروكسل والذي يقوم بالسيطرة والاشراف على عمليات القوات العسكرية لحلف الناتو في مهامها المتنوعة حول العالم بمشاركة نخبة من الضباط من كافة دول الحلف ال28.
وتأتي زيارة رئيس الأركان العامة للجيش والوفد المرافق له للمقر الرئيسي لحلف شمال الأطلسي في بلجيكا خلال الفترة من 19 الى 22 من اكتوبر الجاري بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح واستجابة للدعوة الموجهة من قيادة حلف شمال الأطلسي (الناتو).
وتعتبر هذه الزيارة الأولى لوفد كويتي عسكري رفيع المستوى لمقر الحلف والتي تؤكد حرص القيادات على المشاركة الفاعلة مع تلك المنظمات لما فيه مصلحة دولة الكويت وتعزيز مكانتها الأقليمية والدولية وتفعيلا للتعاون العسكري المشترك مع المنظمات الدولية.(النهاية) ن خ / خ ن ع