A+ A-

مؤسسة الموانئ الكويتية تؤكد الحرص على رفع كفاءة منتسبيها

الشيخ يوسف عبدالله صباح الناصر الصباح المدير العام للموانئ الكويتية
الشيخ يوسف عبدالله صباح الناصر الصباح المدير العام للموانئ الكويتية

من بدر الصليهم

ابوظبي – 20 – 10 (كونا) -– اكد المدير العام لمؤسسة الموانئ الكويتية الشيخ يوسف عبدالله صباح الناصر الصباح حرص المؤسسة على رفع كفاءة منتسبيها في مجال علم ادارة الموانئ البحرية والتجارية وبقية الخدمات البحرية.
وقال الشيخ يوسف العبدالله في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب مشاركته في المؤتمر العاشر للتصنيف الدولي للمرشدين البحريين الذي اختتمت فعالياته الليلة الماضية في أبوظبي ان المؤتمر تناول اخر المستجدات الدولية بتطوير مهام المرشدين البحريين. وأضاف ان المؤتمر يعتبر منصة كبيرة لمؤسسات وشركات الملاحة لتحسين معاييرها ورفع مستوى الخدمات التي تقدمها من أجل الحصول على شهادة التصنيف الدولي للقباطنة البحريين (آي سي بي أو).
وأوضح ان شهادة التصنيف تعد معيارا لأفضل الممارسات التي تنتهجها المؤسسات والشركات لتحسين الجودة والسلامة وضمان التنظيم الذاتي والشفافية في تطبيق معايير الملاحة البحرية.
وأشار الى ان المؤسسة تسعى من خلال هذا المؤتمر الانضمام الى عضوية المنظومة الدولية لتفعيل دورها والانتقال الى العالمية.
وقال العبدالله ان المؤسسة على مشارف تطوير الموانئ الكويتية ضمن خطة التنمية وتطبيق نظم حديثة ومنها منظومة الموانئ الذكية والمتعلقة بربط كافة الجهات المرتبطة بها بنظام مشترك.
وأوضح ان المؤسسة تسعى الى تقديم افضل الخدمات المتكاملة للموانئ الكويتية ذات المعايير العالمية وتحقيق الابتكار والتكامل التشغيلي وتمكين التجارة البحرية من تسهيل مهامها بفترة قياسية.
وقام الشيخ العبدالله على هامش المؤتمر بزيارة تفقدية لعدد من الموانئ في ابوظبي هي (ميناء زايد) و(ميناء خليفة) والمدينة الصناعية و(ميناء المصفح) حيث اطلع على الاجهزة والمعدات والمرفقات التي تحتويها.
وبدوره اكد مدير ادارة العمليات البحرية في ميناء الشويخ الكابتن بدر العنزي ل (كونا) الحرص على المشاركة في المؤتمر الخاص بمعايير المرشدين البحريين للتعرف على تجارب الموانئ العريقة والاستفادة من معايير تصنيف المرشدين العالميين وقوانين السلامة الخاصة بشهادات التصنيف.
ووصف العنزي المشاركة في المؤتمر بأنها ناجحة وحققت الاهداف المنشودة منها لافتا الى انه تم استعراض الشروط المتعلقة بالملاحة الجوية واللوائح الخاصة بالمرشدين ودرجاتهم وترقياتهم الوظيفية.
ومن جانبه قال مساعد المدير العام لشؤون العمليات البحرية وميناء الشعيبة عدنان الصايغ في تصريح مماثل ان المؤتمر تناول التحديات التي تواجه الملاحة في دول الخليج العربي وكيفية ادارة المخاطر الى جانب استعراض تجارب أجرتها منظمة الملاحة في عدد من الدول المتقدمة خلال السنوات الخمس الماضية.
واعرب عن امال المؤسسة في مواكبة التطورات في مجال الملاحة البحرية انطلاقا من اهدافها في تطوير كافة جوانبها مؤكدا اهمية تطوير عمل المرشدين البحريين بما يعود بالنفع على منتسبي الملاحة البحرية الكويتية وحركة السفن بشكل خاص.
ومن ناحيته قال رئيس ميناء الاحمدي بشركة نفط الكويت طارق الخضري ل (كونا) ان المؤتمر يهدف الى توحيد عمل المرشدين البحريين حول العالم لاسيما الدول المنتسبة للمنظمة الدولية وذلك عن طريق قوانين محددة تعمل على تطور اداء المرشد في عدة نواح منها السلامة والجودة.
وأوضح الخضري ان دولة الكويت هي أولى الدول العربية التي حصلت على عضوية هذه المنظمة ممثلة بشركة نفط الكويت مشيرا الى ان المنظمة تقوم بعمل اختبارات وزيارات سنوية الى الموانئ المشاركة للتأكد من تطبيق اجراءات السلامة الدولية.
واشار الى ان شركة نفط الكويت نظمت العام الماضي المؤتمر التاسع للتصنيف الدولي للمرشحين البحريين وذلك حرصا منها على اهمية هذه الصناعة على الصعيد العالمي.
واضاف الخضري ان وفد الشركة مثله في هذا المؤتمر اضافة اليه كل من رئيس العمليات البحرية لافي المرتجي وربان الميناء احمد عبدالهادي والمرشد البحري عيسى العيار.
ويشارك في المؤتمر عدد من الدول الاعضاء المؤسسة منها شركة نفط الكويت الى جانب الشركات الاوروبية من دول هولندا وبلجيكا وبريطانيا وبلغاريا واسبانيا وايرلندا واستراليا واسكتلندا والدولة المضيفة الامارات.(النهاية) ب ص / خ ن ع