A+ A-

قيادة التحالف العربي تعلن الالتزام بوقف اطلاق النار في اليمن لمدة ثلاثة ايام

الرياض - 19 - 10 (كونا) -- اعلنت قيادة قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الالتزام بوقف اطلاق النار اعتبارا من الساعة 59:11 مساء اليوم الاربعاء ولمدة ثلاثة ايام مع استمرار الحظر الجوي والتفتيش الجوي والبحري والاستطلاع الجوي لاي تحركات للمليشيات الحوثية والقوات الموالية لها.
جاء ذلك في بيان لقيادة التحالف اوردته وكالة الانباء السعودية اوضحت فيه ان وقف اطلاق النار تم استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في رسالته الموجهة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ولادخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الانسانية والطبية للشعب اليمني.
واوضح الرئيس اليمني في رسالته "انه من خلال التحركات الدولية والاقليمية بين الأمم المتحدة ودول التحالف تم التوافق على اعلان وقف اطلاق النار لمدة 72 ساعة وفق شروط أهمها التزام الحوثيين وحلفائهم بوقف اطلاق النار والسماح بدخول المساعدات الانسانية للمناطق المحاصرة وعلى رأسها مدينة تعز وفتح الحصار عنها وحضور ممثلي الطرف الانقلابي في لجنة التهدئة الى ظهران الجنوب".
واضاف "ورغبة منا في تنفيذ ذلك فقد تقرر الاعلان عن وقف إطلاق النار لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم الأربعاء في الساعة الحادية عشر وتسع وخمسين دقيقة مساء تتوقف فيها الأعمال العسكرية من قبل قوات التحالف".
واشار الرئيس هادي الى انه في حال استمرار قيام الميليشيات الحوثية والقوات الموالية لها بأي أعمال أو تحركات عسكرية في أي منطقة فسوف يتم التصدي لها من قبل قوات التحالف مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري والاستطلاع الجوي لأي تحركات لمليشيات الحوثي والقوات الموالية لها.
واعرب الرئيس اليمني في ختام الرسالة عن امله بدعم خادم الحرمين الشريفين وقادة دول التحالف لهذه الخطوة في سبيل السعي لتحقيق الأمن والاستقرار للبلاد مثمنا دعمهم ونبيل مواقفهم في اليمن قيادة وشعبا.(النهاية) ا د / ط ب