A+ A-

سفير الكويت بالعراق يأمل بأن تسهم الاستثمارات الكويتية بإنعاش اقتصاد كردستان العراق

سفير دولة الكويت لدى العراق سالم غصاب الزمانان أثناء لقائه رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجيرفان البارزاني
سفير دولة الكويت لدى العراق سالم غصاب الزمانان أثناء لقائه رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجيرفان البارزاني
اربيل - 9 - 10 (كونا)-- أعرب سفير دولة الكويت لدى العراق سالم غصاب الزمانان اليوم الاحد عن الأمل بأن تسهم الشركات الكويتية في انعاش البنى التحتية للاقتصاد في اقليم كردستان العراق من خلال الاستثمار في مختلف المجالات.
وأكد السفير الزمانان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجيرفان البارزاني حرص الكويت على زيادة الاستثمارات الكويتية في الاقليم اضافة الى توطيد العلاقات في جميع النواحي.
واشار إلى انه اثنى خلال اللقاء الذي حضره القنصل العام لدولة الكويت الدكتور عمر الكندري ومن السفارة الكويتية في بغداد خالد القناعي على شعب كردستان العراق الذي قام رغم التهديدات الارهابية والظروف الاقتصادية الصعبة بإيواء عدد كبير من النازحين.
كما لفت الى انه بحث مع المسؤولين في اقليم كردستان العراق خلال الايام الماضية الاوضاع السياسية بشكل عام في المنطقة والمواضيع ذات الاهتمام المشترك والسبل الكفيلة بالخروج من الازمات السياسية والاقتصادية باقل الاضرار.
يشار الى ان السفير الكويتي شارك اليوم الاحد في مراسم افتتاح المؤتمر الخاص بدور القطاع الخاص في تنمية اقتصاد اقليم كردستان العراق بحضور خبراء ومختصين في الشأن الاقتصادي من كردستان والعراق واوروبا لبحث مشاركة القطاعين العام والخاص في التنمية الاقتصادية وفي ادارة الازمة الاقتصادية في الاقليم.
وكان السفير الزمانان الذي باشر مهام عمله سفيرا جديدا في بغداد اواسط الشهر الماضي خلفا للسفير السابق غسان الزواوي ترأس العديد من البعثات الدبلوماسية في الخارج وكان اخرها سفيرا لدولة الكويت في القاهرة منذ عام 2013 وحتى تعيينه سفيرا لدولة الكويت في بغداد. (النهاية) ص ب ر / أ م س