A+ A-

رئيس الوزراء التركي يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع السعودية في محاربة "الارهاب"

انقرة - 29 - 9 (كونا) -- اكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الخميس أهمية تعزيز التعاون مع السعودية في محاربة "الارهاب".
ونقلت وكالة (اناضول) التركية للانباء عن مصادر في رئاسة الوزراء التركية القول ان يلدريم بحث خلال اجتماعه مع ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الاقليمية.
ووفقا للمصادر قال يلدريم ان البلدين سيعملان على تعزيز (مجلس التنسيق التركي السعودي) من خلال وزارتي الخارجية واضفاء الطابع المؤسسي على العلاقات بشكل اكبر مشيرا الى زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في ابريل الماضي ومباحثاته مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان حول تعزيز العلاقات بين الجانبين.
واضافت المصادر ان الامير محمد بن نايف أكد من جانبه على الدور المهم الذي تضطلع به تركيا والسعودية فيما يتعلق بالامن والسلام الاقليميين.
وكان ولي العهد السعودي قد وصل الى انقرة في وقت سابق اليوم الخميس واجرى مباحثات رسمية مع رئيس الوزراء التركي والتقى لاحقا في مقر اقامته بشكل منفصل مع وزيري الخارجية مولود جاويش اوغلو ووزير الداخلية سليمان صويلو.
ومن المقرر ان يلتقي الامير محمد بن نايف مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان غدا الجمعة ويعد هذا اللقاء الثاني خلال عشرة ايام بعد لقائهما في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة. (النهاية) ر س / م م ج