A+ A-

مؤتمر حول المسلمين في أوروبا يدعو لتشجيع الشباب المسلم على المشاركة في الاتحاد الاوروبي

جانب من فعاليات مؤتمر حول المسلمين في أوروبا
جانب من فعاليات مؤتمر حول المسلمين في أوروبا
بروكسل - 29 - 9 (كونا) -- حث مؤتمر حول المسلمين في أوروبا عقد اليوم الخميس الاتحاد الاوروبي على بذل المزيد لتشجيع انخراط الشباب من المسلمين وبقية الاقليات في الحياة السياسية ومؤسسات الاتحاد.
عقد الاجتماع برعاية ممثل كتلة التحالف التقدمي الاشتراكي والحزب الديمقراطي في البرلمان الاوروبي لدى الجاليات المسلمة في اوروبا النائب في البرلمان الاوروبي والبرلمان البريطاني أفضل خان.
ويهدف اللقاء لتقديم اطروحة مقابلة في بيئة تتزايد فيها موجة التعصب وعدم الثقة إزاء 25 مليون مسلم في بلدان الاتحاد الاوروبي.
وأعرب خان خلال الجلسة الافتتاحية عن اندهاشه لغياب الفهم الحقيقي للاسلام والمسلمين لدى بقية الاعضاء في البرلمان الاوروبي والبريطاني.
وعزا السبب في ذلك إلى عدم وجود أشخاص من خلفيات مسلمة أو من الاقليات الاخرى يعملون في حقل السياسة لدى المؤسستين. وقال خان " لقد عقدت في البرلمان الاوروبي فعاليات ركزت على الارهاب والاصولية الاسلامية ولكن في هذا اللقاء أردنا ابراز مساهمة المسلمين أفرادا وجاليات في القارة الاوروبية وجعلها مكانا أفضل للحياة".
ويشغل خان منصب نائب رئيس لجنة الدفاع والأمن وعضوية لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الاوروبي.
وأشار خان وهو أيضا عضو في البرلمان البريطاني إلى أن المسلمين في أوروبا جلبوا إلى تلك القارة ميراثا من المسؤولية المدنية والعدالة والكرم والحياة الأسرية والايمان بالله مطالبا بأن يسلط الاعلام الضوء على الجانب الاخر من المسلمين في الغرب وفيهم الاطباء ورواد الاعمال والفنانون والنشطاء بدلا من التركيز فقط على الاصوليين.
شارك في الحوار عدد من المفكرين الاسلاميين ورجال الاعمال والفنانين والطلاب كما شارك فيه أيضا عدد من اللاجئين السورين في أوروبا. (النهاية) ن خ / ه س ص