A+ A-

الوزير الصالح: انعقاد اللجنة الكويتية الجزائرية تجسيد للتوجيهات السامية لقائدي البلدين

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية ووزير النفط بالوكالة الكويتي أنس خالد الصالح خلال اجتماعات الدورة التاسعة للجنة الوزارية الكويتية الجزائرية المشتركة
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية ووزير النفط بالوكالة الكويتي أنس خالد الصالح خلال اجتماعات الدورة التاسعة للجنة الوزارية الكويتية الجزائرية المشتركة
الجزائر - 29 - 9 (كونا) -- أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية ووزير النفط بالوكالة الكويتي أنس خالد الصالح اليوم الخميس أن انعقاد اللجنة الكويتية الجزائرية المشتركة جاء تجسيدا للرغبة والتوجيهات السامية لقائدي البلدين الشقيقين حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أمير دولة الكويت وأخيه فخامة الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة بدعم وتعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزير الصالح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب التوقيع على محضر اجتماعات الدورة التاسعة للجنة الوزارية الكويتية الجزائرية المشتركة للتعاون الاقتصادي والثقافي والعلمي مع وزير المالية الجزائري حاجي بابا عمي.
وأضاف الوزير الصالح أن تلك الاجتماعات تؤكد "متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات" مشيرا إلى أنه تم بحث مجالات التعاون الحالية والمستقبلية وسبل تعزيزها.
وشدد على أن الدورة التاسعة للجنة الوزارية المشتركة دليل واضح على عزم القيادتين الحكيمتين في الكويت والجزائر تعزيز وتقوية التعاون في شتى المجالات بما فيه مصلحة ورفاهية البلدين الشقيقين.
كما لفت الصالح إلى أنه التقى رئيس الوزراء الجزائري عبدالمالك سلال وبحث معه عددا من المسائل ذات الاهتمام المشترك.
من جهته قال وزير المالية الجزائري حاجي بابا عمي في تصريح مماثل ل (كونا) إن هناك إرادة مشتركة لتحقيق العديد من المشاريع الاقتصادية مؤكدا رغبة بلاده في تعزيز وتوطيد أواصر التعاون مع الكويت في شتى المجالات.
وأضاف الوزير الجزائري في هذا السياق أنه تجسيدا للارادة السياسية لقائدي البلدين الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة وأخيه حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عقدت خلال الفترة ما بين 2013 و 2015 عدة لقاءات على أعلى مستوى من بينها اجتماعات اللجان المعنية بالتعاون في مجالات الطاقة والموارد المائية والزراعة والصحة.
كما أعرب عن أمله في التحضير لاجتماع اللجنة المكلفة بمتابعة الاستثمار قبل نهاية العام الحالي وذلك بهدف تحديد الفرص والمشاريع القابلة للتنفيذ عن طريق الشراكة وإعداد الملفات التقنية والاقتصادية المتعلقة بها.
وفي هذا الإطار اقترح إنشاء مجلس لرجال الأعمال بين البلدين يشمل الغرف والمنتديات الاقتصادية.
ووقعت الكويت والجزائر اليوم محضر اجتماع الدورة التاسعة للجنة الكويتية الجزائرية المشتركة للتعاون الاقتصادي والثقافي والعلمي حيث وقعه عن الجانب الكويتي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية ووزير النفط بالوكالة أنس خالد الصالح وعن الجانب الجزائري وزير المالية حاجي بابا عمي وذلك بحضور وفدي البلدين.
وتبادل الجانبان العديد من مشاريع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية في مختلف المجالات لدراستها وابداء الرأي فيها تمهيدا للتوقيع عليها في مناسبات قادمة.
ومثل الوزير الصالح دولة الكويت في اجتماعات منتدى الطاقة العالمي واجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) بالجزائر في الفترة ما بين 27 و28 سبتمبر الجاري. (النهاية) ف ت / ه س ص