A+ A-

وزير الاعلام الكويتي: دعم الشباب العربي والرياضة ضرورة في العصر الحالي

وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان الحمود الصباح حلال تصريحه لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت
وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان الحمود الصباح حلال تصريحه لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت
عمان -29 - 9 (كونا) -- أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح اليوم الخميس ضرورة دعم قضايا الشباب والرياضة في المنطقة العربية وإيلائها الاهتمام اللازم وسط معطيات ومتغيرات حساسة يشهدها العصر الحالي.
جاء ذلك في تصريح مشترك أدلى به الشيخ سلمان الحمود لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت عقب وصوله إلى الأردن على رأس وفد كويتي للمشاركة في فعاليات افتتاح بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما التي تستضيفها العاصمة الأردنية غدا.
كما شدد الشيخ سلمان الحمود على أهمية بحث سبل تطوير التعاون في المجال الشبابي والرياضي العربي والاستفادة من التجارب العربية لافتا إلى أن الكويت ومن خلال رؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بدعم قضايا الشباب أصدرت (الوثيقة الوطنية للشباب) استنادا على جانب من التجربة الأردنية في هذا المجال.
وذكر أن الزيارة الحالية تهدف إلى تعزيز علاقات التعاون الشبابي والرياضي مع الأردن في سبيل دعم الشباب ودفعهم نحو الأمام باعتبارهم "الثروة الحقيقية للأمم ورهان المستقبل".
وفي هذا الصدد أشار الشيخ سلمان الحمود إلى أن استضافة وتنظيم الأردن للبطولة العالمية دليل على "التطور الكبير في المستويين الفني والرياضي" والمكانة المرموقة التي بلغها الأردن في المنظمات الدولية.
كما لفت إلى أن تلبية دعوة رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين ووزير الشباب والرياضة الأردني رامي وريكات للحضور والمشاركة في فعاليات افتتاح البطولة بمثابة "رسالة محبة وتقدير من الكويت إلى الأردن الشقيق".
وهنأ الأردن قيادة وحكومة وشعبا على الإنجاز الرياضي باستضافة البطولة العالمية المضافة إلى إنجازات رياضيي الأردن في دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية بالبرازيل كما نوه بنجاح الانتخابات البرلمانية الأردنية أخيرا التي تعد "توطئة لمزيد من الاستقرار".
ومن جانبه أعرب وزير الشباب والرياضة الأردني رامي وريكات في تصريح مماثل عن اعتزازه بالعلاقات الكويتية الأردنية "المميزة والأخوية" مثمنا الدعم الكويتي المستمر للأردن في مختلف المجالات.
وأكد وريكات أهمية تعزيز التبادل الشبابي الكويتي والأردني مع الأخذ في الاعتبار أن مجتمعي البلدين "شابان ويملكان طاقات هائلة لابد من العمل عليها عبر الاطلاع على التجارب والتنسيق المثمر".
ويضم الوفد الكويتي نائب المدير العام للإنشاءات والصيانة في الهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ حمود مبارك الصباح ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم فواز الحساوي ومن وزارة الشباب مرزوق المطيري وفهد الشمري ويوسف جابر ومن الاتحاد الكويتي لكرة القدم جمال مبارك.
ومن المقرر أن تنطلق غدا الجمعة منافسات البطولة في نسختها الخامسة والتي تعد أضخم حدث رياضي يستضيفه الأردن وتستمر حتى 21 من أكتوبر المقبل بلقاء يجمع المنتخب الأردني بنظيره الإسباني. (النهاية) م ج ب