A+ A-

(بورصة الكويت) تجري اختبارات ناجحة لأنظمة التداول لمواكبة متطلبات الجاهزية

الكويت – 29 – 9 (كونا) – قالت شركة (بورصة الكويت) انها أجرت اختبارات على انظمتها الآلية ضمن خطة تهدف الى استمرارية الاعمال لديها على نحو يواكب متطلبات الجاهزية للمرحلة المقبلة.
وأوضحت الشركة في بيان صحافي اليوم الخميس ان الاختبارات التي أجريت عقب التعاملات الرسمية تضمنت موقع التعافي من الكوارث عبر اجراء الاختبار الفني على الموقع الالكتروني للسوق بمشاركة فعالة من قبل شركات الوساطة المالية العاملة في البورصة.
وأضافت انه تم اجراء الاختبارات الحية عبر عمل تداولات وهمية على الأسهم المدرجة وفقا لآليات العرض والطلب المتعارف عليها بكميات متنوعة ما أظهر جاهزية الانظمة المتبعة لمواجهة أي تطورات او طواريء في المستقبل.
وأكدت الشركة حرصها على إدخال الموقع البديل اضافة الى الموقع الرسمي للسوق حيز الاختبار حتى لا تترك المجال لأي مفاجآت في المستقبل لاسيما مع قرب الحصول على الترخيص الرسمي من قبل هيئة أسواق المال وفقا للقانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية.
وأفادت ان نتائج الاختبار جاءت ايجابيه تعكس قدرة الشركة على الاستمرارية في تشغيل عمليات السوق بكفاءة وفعالية حال حدوث أي كوارث غير متوقعه.
وأشارت الشركة الى استمرارية اخضاع الانظمة الآلية التابعة للسوق لإختبارات من وقت الى آخر وفق خطة شاملة تتضمن تحديثها على نحو يواكب التطورات التي تشهدها الأسواق الإقليمية والعالمية. (النهاية) م ك ع / ع ش ع