A+ A-

الوزير الصالح يؤكد ضرورة تفعيل العلاقات الكويتية الجزائرية الاقتصادية

جانب من اجتماع الدورة التاسعة للجنة الوزارية الجزائرية الكويتية
جانب من اجتماع الدورة التاسعة للجنة الوزارية الجزائرية الكويتية
الجزائر - 29 - 9 ( كونا) -- أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة بدولة الكويت أنس الصالح اليوم الخميس ضرورة العمل على تفعيل العلاقات الاقتصادية بين دولة الكويت وشقيقتها الجزائر كي ترقى الى مستوى العلاقات السياسية المتميزة.
وقال الصالح في كلمته بمناسبة انطلاق الدورة التاسعة للجنة الوزارية الجزائرية الكويتية المنعقدة هنا ان أعمال هذه اللجنة تبرز المستوى السامي الذي بلغته العلاقات الكويتية الجزائرية بفضل الروابط الأخوية المتميزة بين سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح و أخيه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.
وأضاف أن هذه الدورة تعد مناسبة لتفعيل العلاقات الاقتصادية بين الكويت والجزائر من خلال بحثها مجالات التعاون القائمة والمستقبلية وسبل توثيقها وتأتي تجسيدا لمتانة العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين في شتى المجالات.
ومن جانبه قال وزير المالية الجزائري حاجي بابا عمي أن الدورة التاسعة للجنة المشتركة الجزائرية الكويتية هي فرصة لاجراء تقييم شامل ودقيق لمسيرة التعاون والوقوف على حصيلة تنفيذ التوصيات المدرجة في محضر اللجنة الثامنة المنعقدة بدولة الكويت في أكتوبر 2013.
وأضاف الوزير الجزائري أن هذه الدورة تعكس مدى حرص الجزائر واهتمامها على المضي قدما في مختلف مجالات التعاون مع دولة الكويت وذلك من خلال "التجسيد الفعلي للاتفاقيات" وما يترتب عليها من اثار ايجابية على وتيرة العلاقات المتميزة القائمة بين البلدين.
ومن المقرر ان تشهد اجتماعات الدورة التاسعة للجنة المشتركة الجزائرية الكويتية توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرامج في عدد من مجالات التعاون المختلفة منها الاقتصادي والمالي والاستثماري والتجاري.
كما ستنظر اللجنة المشتركة في مجالات التعاون في مجال النفط والغاز والطاقة والسياحة والنقل والزراعة اضافة الى التعاون في مجال الثقافة والشباب والتعليم العالي والبحث العلمي والتدريب المهني والاعلام.(النهاية) ف ت / م ع ب