A+ A-

مسؤول نفطي كويتي: قطاع التكرير الخليجي يواصل نموه

الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية بخيت الرشيدي يتوسط الحضور في مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للتكرير والبتروكيماويات العاشر ( بتروتيك 2016)
الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية بخيت الرشيدي يتوسط الحضور في مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للتكرير والبتروكيماويات العاشر ( بتروتيك 2016)
المنامة - 29 - 9 (كونا) -- اكد الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية بخيت الرشيدي اليوم الخميس أن قطاع التكرير الخليجي واصل نموه على الرغم من انخفاض الإعلان عن مشاريع تكرير جديدة على الصعيد العالمي.
وقال الرشيدي الذي يرأس مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للتكرير والبتروكيماويات العاشر ( بتروتيك 2016) في تصريح صحفي بمناسبة ختام فعاليات المؤتمر اليوم الخميس إن الاوراق العلمية في المؤتمر تناولت في شرحها مراحل نمو مشروعات مرافق التكرير الجديدة.
واضاف أن المؤتمر استعرض ضمن الاوراق العلمية في جلساته التي امتدت على مدى ثلاثة ايام مراحل نمو مشروعات مرافق تكرير جديدة ومتكاملة على نطاق واسع لتلبية الطلب المحلي والإقليمي إضافة الى تعديل مواصفات المنتجات النفطية والالتزام باللوائح البيئية الجديدة من اجل وقود نظيف.
واعرب الرشيدي عن استحسانه الكبير للمشاركة الفعالة التي حظيت بها جلسات المؤتمر والنقاش الفعال والمثمر الذي تمحور حول شعار (بتروتيك) هذا العام الذي هدف من جانب اخر إلى التركيز على دور الصناعة والتعليم والحكومة في رفع أداء الصناعة النفطية.
كما اشاد بمستوى أوراق العمل المقدمة والمشاركة الفعالة والملموسة من المهندسين الكويتيين في الفعاليات التي أقيمت على هامش المؤتمر من محاضرات فنية تركز على المشاريع والمبادرات لنشاط التكرير والانتاج ضمن الجلسات النقاشية في المؤتمر. ولفت الى مشاركة الكويت والوجود الفعال للشركات النفطية الكويتية برعاية مؤسسة البترول الكويتية لفعاليات الحدث النفطي الأكبر في الشرق الأوسط في مجال التكرير والبتروكيماويات مشيرا الى مشاركة شركة البترول الوطنية الكويتية بجناح متميز في المعرض.
ووجه الرشيدي شكره الى رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لرعايته المؤتمر واستضافة مملكة البحرين للفعالية النفطية العالمية والى وزير النفط البحريني الشيخ محمد بن خليفة الخليفة على دعمه للمؤتمر ومنظميه. وكانت فعاليات المؤتمر الذي تترأس شركة (البترول الكويتية العالمية) دورته الحالية انطلقت مساء الاثنين الماضي لبحث ملفات من ابرزها ربط التعليم بمجالات صناعة التكرير والبتروكيماويات.(النهاية) م غ ع / خ ن ش