A+ A-

مسؤول كويتي يدعو الشركات السنغافورية للمشاركة في المعرض الوطني الكويتي

من عبدالله بوقس

كوالالمبور 29 - 9 (كونا) -- دعا الأمين العام المساعد لشؤون التخطيط في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية طلال الشمري الشركات السنغافورية للمشاركة في المعرض الوطني (نقل المعرفة عبر المشروعات الصغيرة والمتوسطة) بدولة الكويت في فبراير المقبل تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
وقال الشمري في تصريح هاتفي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب اختتام ندوة اقتصادية بمقر اتحاد الأعمال السنغافوري ان المعرض سيقام بمشاركة نحو 16 دولة من بينها سنغافورة وأكثر من 300 شركة عالمية تقدم 1000 فرصة استثمارية لاستعراض ونقل الخبرات والتكنولوجيا المتقدمة في مجالات الطاقة وتكنولوجيا المعلومات والصناعات الخفيفة والمتوسطة والصحة والتجميل.
واضاف بأن المعرض يهدف في نسخته الاولى إلى فتح آفاق للفرص الاستثمارية أمام المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمبادرين والشباب الكويتي ويأتي تفعيلا لتوصيات المؤتمر الوطني (وظائف الدولة المعاصرة من منظور الاقتصاد المعرفي) والذي عقد في فبراير 2016.
وافاد بأن المعرض يؤكد جدية الحكومة الكويتية في دعم وتعزيز دور القطاع الخاص ومشاركة المواطنين من خلال توفير نحو ملياري دينار كويتي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى الخدمات التمويلية الأخرى عبر القطاع المصرفي لدعم الشباب الكويتي للعمل في التجارة والأعمال الحرة وتعزيز قنوات التواصل والتعاون مع المستثمر الأجنبي بما ينعكس إيجابيا على الاقتصاد الوطني.
من ناحيته اشاد سفير دولة الكويت لدى سنغافورة يعقوب يوسف السند بنجاح زيارة وفد الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط لجمهورية سنغافورة والتي توجت بتنظيم الندوة الاقتصادية بحضور سفير جمهورية سنغافورة لدى دولة الكويت زين العابدين بن محمد رشيد بالاضافة الى حضور ما يقارب 70 شركة سنغافورية.
وذكر السفير السند أن الحضور الكبير يعكس الاهتمام الشديد من جانب الشركات السنغافورية بالمشاريع والخطط الاقتصادية بدولة الكويت وحرصها على المساهمة في نجاح المعرض والمشاركة في خطة التنمية والرؤية السامية لحضرة صاحب السمو امير البلاد بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري.
واكد ان نجاح زيارة الوفد الكويتي ستنعكس إيجابا على العلاقات الثنائية بين دولة الكويت وجمهورية سنغافورة.
يذكر أن الوفد الكويتي زار خلال الايام الخمسة الماضية برئاسة الأمين العام المساعد لشؤون التخطيط في الأمانة طلال الشمري مؤسسات وجهات في سنغافورة يرافقه كل من مستشار مكتب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية فارس العبيد ومراقبة البرامج الاقتصادية والتخطيط في القسم الاقتصادي بالمجلس نادية الهملان. (النهاية) ع ا ب / ن س ع