A+ A-

ماليزيا تؤكد اصرارها على مقاضاة المسؤولين عن إسقاط طائرتها في اوكرانيا

كوالالمبور - 29 - 9 (كونا) -- أكد وزير النقل الماليزي ليو تيونغ لاي اليوم الخميس اصرار حكومته على مقاضاة المسؤولين عن اسقاط طائرة الخطوط الجوية الماليزية رحلة رقم (ام إتش 17) في عام 2014 شرقي اوكرانيا.
وقال لاي في بيان ان نتائج التقرير المؤقت للجنة التحقيق المشترك تشير الى ان الطائرة المعنية أسقطت بصاروخ (بي يو كيه 9 ام 38) حسب التقارير الفنية السابقة الصادرة عن هيئة السلامة الهولندية.
وأضاف ان المكان الحقيقي الذي أطلق منه الصاروخ في مزرعة قريبة من مدينة (برفومايسكي) في (خاركيف) بأوكرانيا وهي منطقة يسيطر عليها المتمردون الموالون لروسيا في ذلك الوقت.
وأوضح المسؤول الماليزي أن نتائج التقرير المؤقت تنسجم مع التقرير الصادر عن هيئة السلامة الهولندية المستندة الى المواد التي تم الحصول عليها من الولايات المتحدة ووكالة الفضاء الأوروبية.
وشدد لاي على ضرورة التعاون الدولي في سبيل تعزيز امن وسلامة الطيران المدني العالمي في ظل التهديدات الارهابية التي يشهدها العالم.
وسقطت الطائرة الماليزية (بي يو كيه 9 ام 38) خلال رحلتها من أمستردام إلى كوالالمبور في 17 يوليو عام 2014 مما أسفر عن مقتل 298 شخصا كانوا على متنها منهم 196 مواطنا هولنديا.(النهاية) ع ا ب / ف س