A+ A-

برلماني كويتي: مشاركتنا في منتدى (باكو) استمرار لجهود الكويت الانسانية

الكويت - 28 - 9 (كونا) -- أكد عضو مجلس الامة الكويتي النائب سعود الحريجي اليوم الاربعاء حرص واهتمام مجلس الأمة على المشاركة في المنتديات التي تعنى بالشأن الانساني وتسهم في تخفيف المعاناة عن شعوب العالم خاصة وان الكويت من الدول الرائدة في هذا المجال.
جاء ذلك في تصريح صحافي للحريجي قبيل مغادرته ارض المطار متوجها الى العاصمة الاذربيجانية (باكو) للمشاركة في منتدى باكو الانساني الدولي المزمع عقده هناك في ال29 و ال30 من سبتمبر الجاري.
وقال النائب الحريجي ان حصول حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على لقب قائد العمل الانساني وتسمية دولة الكويت بمركز العمل الانساني خير دليل على الجهود والاعمال التي تبذلها البلاد في العمل الانساني على المستوى الدولي.
واعتبر مشاركة دولة الكويت في منتدى (باكو) الذي سيحضره عدد من رؤساء الدول وكبار الشخصيات السياسية والاقتصادية والفكرية الدولية وممثلو المنظمات الدولية والإقليمية والانسانية مواصلة للجهود الانسانية وفرصة للاطلاع على العديد من القضايا التي تهم الانسان في مختلف انحاء العالم.
واوضح الحريجي ان المنتدى سيناقش نماذج متنوعة للتعددية الثقافية بما فيها أهمية الحفاظ على رأس المال البشري في ظل موجات الهجرة الجماعية والتنمية المستدامة والحضارة الإيكولوجية والتحديات الرئيسية في القرن ال21.
كما عبر عن امله في ان يحقق المنتدى الاهداف المنشودة منه وكل ما من شأنه تفعيل القيم الانسانية النبيلة في العالم أجمع.(النهاية) ح ر ز / ج خ