A+ A-

استقالة مدرب المنتخب الانجليزي لكرة القدم بعد تورطه في فضيحة مالية

لندن - 27 - 9 (كونا) -- قدم مدرب المنتخب الانجليزي لكرة القدم سام الاردايس مساء اليوم الثلاثاء استقالته من منصبه بعد اكتشاف تورطه في فضيحة مالية مقابل تقديمه مشورة "للالتفاف" حول قوانين صفقات تحويل اللاعبين.
وقال اتحاد الكرة الانجليزي في بيان صحفي ان "سلوك الاردايس غير مقبول ويتعارض مع منصب مدرب المنتخب الوطني" مؤكدا ان الاردايس اعترف بارتكابه "خطأ فادحا" وقدم اعتذاره للجهات الرسمية.
واعلن اتحاد الكرة تعيين اللاعب الانجليزي السابق ومدرب المنتخب لفئة اقل من 20 عاما غاريث ساوث غايت بشكل مؤقت حتى اختيار مدرب جديد للمنتخب الاول.
واعتبر البيان ان "من يتولى تدريب المنتخب الانجليزي الاول عليه ان يتحلى بروح المسؤولية والقيادة واظهار الاحترام لنزاهة لعبة كرة القدم في كل الاوقات".
وكانت صحيفة (دايلي تلغراف) اكدت اليوم الثلاثاء انها تملك شريطا مصورا منذ الشهر الماضي يظهر الاردايس يلتقي بأشخاص يدعون انهم ممثلون شركة من اسيا ويقول لهم انه بالامكان الالتفاف حول قوانين تحويل اللاعبين.
وذكرت الصحيفة ان صفقة ابرمت مع الاردايس بقيمة 400 الف جنيه استرليني وان من ابرم معهم الصفقة كانوا في الحقيقة مجرد صحفيين قدموا انفسهم على انهم وكلاء اعمال.
واوضحت ان الصفقة المزعومة تمثل تضاربا صارخا للمصالح حيث ان تلقي دفعات مالية من شركة قد يتلقى زبائنها من لاعبي كرة القدم معاملة تفضيلية من مدرب دولي.
يذكر ان سام الاردايس عين في منصبه شهر يوليو الماضي خلفا لمواطنه روي هودجسون الذي اقيل من قيادة المنتخب بعد النتائج السلبية في دورة "يورو 2016" التي اقيمت بفرنسا في يونيو الماضي.
وامضى الاردايس مدة 67 يوما على رأس العارضة الفنية لمنتخب بلاده وقاده في مباراة واحدة فقط والتي فاز بها على حساب منتخب سلوفاكيا ضمن تصفيات كأس العالم المقبلة. (النهاية) م ر ن / ط ب