A+ A-

بدء الاجتماعات التحضيرية للجنة المشتركة الكويتية الجزائرية

الجزائر - 27 - 9 ( كونا) -- بدأت اليوم الثلاثاء الاجتماعات التحضيرية للترتيب لاجتماع اللجنة المشتركة التاسعة الكويتية الجزائرية المقررة بعد غد الخميس.
ويترأس الجانب الكويتي في الاجتماعات التحضيرية الوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية بوزارة المالية الكويتية سامي الصقعبي وعن الجانب الجزائري المدير العام للعلاقات الاقتصادية والمالية الخارجية بوزارة المالية الجزائرية عبدالحق بجاوي.
وتبحث الاجتماعات المنعقدة بنادي الجيش ببني مسوس غرب العاصمة الجزائر تعزيز سبل التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.
ويواصل الخبراء من الجانبين لقاءاتهم غدا الأربعاء لإعداد مسودة مشاريع تعاون في الجوانب الاقتصادية والمالية والاستثمارية لمناقشتها والمصادقة عليها خلال انعقاد اللجنة المشتركة برئاسة كل من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة الكويتي أنس خالد الصالح ووزير المالية الجزائري حاجي بابا عمي.
وستتوج الدورة التاسعة للجنة المشتركة الكويتية الجزائرية بالتوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرامج في شتى مجالات التعاون بين البلدين.
يذكر أن الوزير الصالح يترأس وفد دولة الكويت في اجتماعات منتدى الطاقة الدولي الخامس عشر الذي افتتح اليوم وكذلك في الاجتماع غير الرسمي لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) المقرر يوم غد. (النهاية) ف ت / ه س ص