A+ A-

الخطوط الكويتية أول شركة طيران دولية تستخدم المبنى الجديد بمطار القاهرة

مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية
مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية

من منى ششتر

القاهرة - 27 - 9 (كونا) -- اعلن المدير الاقليمي للشرق الاوسط وشمال افريقيا بمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية عبدالله ناصر الحويلة اليوم الثلاثاء ان (الكويتية) ستكون اول شركة طيران دولية تستخدم مبنى الركاب الجديد بمطار القاهرة الدولي .
وقال الحويلة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة الافتتاح التجريبي لمبنى الركاب الجديد رقم (2) بمطار القاهرة يوم غد الاربعاء ان ذلك يأتي دعما من دولة الكويت وناقلها الرسمي الى جمهورية مصر العربية واضاف ان اختيار الخطوط الجوية الكويتية لتكون الاولى بين شركات الطيران الدولية التي تصل الى مبنى الركاب الجديد وتقلع منه جاء "نظرا لعراقتها ومكانتها وسمعتها الجيدة".
وعلى صعيد متصل قالت وزارة الطيران المدني المصرية في بيان انه من المقرر ان يبدأ الانتقال التدريجي لشركات الطيران العاملة في مبني الركاب رقم (1) للعمل من المبني الجديد رقم (2) اعتبارا من 28 سبتمبر الحالي بتشغيل واستقبال رحلات شركة الخطوط الجوية الكويتية يتبعها طيران الجزيرة ومن ثم باقى رحلات شركات الطيران الأخرى.
يذكر ان الافتتاح الرسمي لمبنى الركاب الجديد رقم (2) بمطار القاهرة الدولي سيكون في السادس من اكتوبر المقبل تزامنا مع احتفالات مصر بذكرى انتصارات حرب اكتوبر المجيدة .
ومن المقرر أن يعمل مبنى الركاب الجديد على زيادة الطاقة الاستيعابية بمقدار 5ر7 مليون راكب ليرفع الطاقة الاستيعابية الكلية لمطار القاهرة الدولي الى ما يزيد عن 30 مليون راكب سنويا. (النهاية) م ش / ط م ا