A+ A-

البرلمان السويسري يؤيد فرض حظر شامل للنقاب

جنيف - 27 - 9 (كونا) -- ايد البرلمان السويسري اليوم الثلاثاء المقترح البرلماني الذي يدعو الى فرض حظر شامل على النقاب وذلك بأغلبية 88 صوتا ومعارضة 87 وامتناع عشرة عن التصويت.
ووفقا لنتائج جلسة البرلمان السويسري سيتم احالة المقترح الى مجلس ممثلي المقاطعات للبت فيه بشكل نهائي اما بالموافقة او الرفض لاسيما بعد التوصيات التي اصدرتها لجنة السياسات التابعة للبرلمان برفض هذه المبادرة بالكامل لقلة عدد المنقبات في سويسرا وعدم تسببهم باي مشكلة تذكر.
في الوقت ذاته رأت الاحزاب المعارضة لهذه المبادرة البرلمانية وهي احزاب اليسار ويمين الوسط في جلسة التصويت ان محاولة الحصول على موافقة برلمانية يتناقض مع مسار مبادرة شعبية انطلقت بالفعل لاستفتاء الناخبين على حظر النقاب من عدمه.
يذكر ان مجموعة من البرلمانيين المنتمين لليمين المتشدد تصدروا مشهد محاربة ما وصفوه ب "المظاهر الاسلامية في سويسرا" حيث نجحوا في حظر بناء المآذن ومن ثم دشنوا حملة لمنع النقاب كما اثاروا التساؤلات حول قانونية السماح للنساء بإرتداء الحجاب في الصور الخاصة ببطاقات الهوية وجوازات السفر السويسرية.
وفرضت مقاطعة (تيتشينو) جنوب شرق سويسرا في الاول من يوليو الماضي حظرا على النقاب الامر الذي اثار المخاوف حول تأثير هذا الحظر على حركة السياحة من دول مجلس التعاون الخليجي الى سويسرا بشكل عام والى هذه المقاطعة بشكل خاص.(النهاية) ت ا / ا ب خ