A+ A-

شراء انتقائي على الأسهم القيادية وراء ارتفاع مؤشرات البورصة

سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة)
سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة)
(خبر موسع) الكويت - 27 - 9 (كونا) -- اقفل سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تعاملاته اليوم الثلاثاء على ارتفاع وسط موجات من الشراء الانتقائي على الكثير من الأسهم لاسيما القيادية التي كانت محور مسار الجلسة.
وكان بارزا في منوال الأداء العام للسوق منذ البداية حتى قرع جرس الاغلاق شهد العديد من الأسهم الصغيرة طلبات شراء من جانب بعض المجموعات والافراد حيث مازالت تساهم في ارتفاع نسبة السيولة التي تشهد تصاعدا لليوم الثاني على التوالي.
وبدا واضحا من الأداء العام ان كانت لبعض المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية دور في استعادة جزء من الثقة بين أوساط المتعاملين من خلال أوامر الشراء التي طالت الكثير من الاسهم المدرجة التي زادت حدتها في الدقائق الأخيرة وانعكست إيجابا على اقفالات المؤشرات الرئيسية الثلاثة التي أغلقت خضراء.
وقد كان لافتا أيضا ان استحوذت العديد من الشركات على صدارة الأكثر تداولا ومنها على سبيل المثال اسهم (السلام) و(رمال) و(المدن) وهي الشريحة التي تشهد منذ بداية الأسبوع زخما في عمليات الشراء.
أما أسهم الشركات الأخرى التي رزحت تحت وطأة الضغوطات البيعية فكانت عرضة للخسائر ومنها على سبيل المثال اسهم (تحصيلات) و(مينا) و(منتزهات).
كما انشغل بعض المتعاملين أيضا بإفصاح اعلان شركة بورصة الكويت اليوم وقف تنفيذ بيع اوراق مالية (مدرجة) تابعة لبنك بوبيان بعدد 1628 سهما والشركة الأولى للتسويق المحلي للوقود بعدد 499 سهما لمصلحة حساب وزارة العدل (إدارة التنفيذ).
وبصفة عامة شهدت مجريات حركة الأداء العام خلال ساعات الجلسة نشاطا على نحو 37 شركة حققت ارتفاعا على عكس 30 شركة شهدت انخفاضات ضمن 112 شركة تمت المتاجرة بها.
وبالنظر إلى إجمالي حركة مكونات مؤشر أسهم (كويت 15) فنجد أنها استحوذت على 6ر6 مليون سهم بقيمة نقدية فاقت 6ر3 مليون دينار تمت عبر 316 صفقة نقدية ليخرج المؤشر من تعاملات الجلسة عند مستوى 08ر819 نقطة.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أقفل مرتفعا 5ر4 نقطة ليبلغ مستوى 3ر5412 نقطة وليحقق قيمة نقدية بلغت نحو 5ر7 مليون دينار من خلال تداول 6ر75 مليون سهم تمت عبر 2262 صفقة نقدية. (النهاية) م ك ع / ي س ع