A+ A-

نائب وزير الخارجية الكويتي: مستعدون لاستقبال الاطراف اليمنية حال توصلها لاتفاق سلام

نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله خلال حضوره حفل السفارة الصينية بالعيد الوطني
نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله خلال حضوره حفل السفارة الصينية بالعيد الوطني

الكويت - 26 - 9 (كونا) -- أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله اليوم الاثنين استعداد دولة الكويت لاستقبال الاطراف اليمنية للتوقيع على اتفاق سلام في حال تم توصل اليه من قبل الفرقاء اليمنيين.
جاء ذلك في تصريح الجارالله للصحفيين ردا على سؤال حول مدى امكانية استضافة الكويت للمشاورات اليمنية من جديد وذلك على هامش حضوره حفل السفارة الصينية بالعيد الوطني.
وفي رد على سؤال حول ادعاء وكالة انباء (فارس) الايرانية بشأن تباين مواقف الكويت والسعودية حيال الازمة اليمنية اوضح الجارالله "انه لاجديد على موقف الكويت في هذا الشأن" مؤكدا دعم الكويت للاشقاء في السعودية "ووقوفها مع المملكة قلبا وقالبا".
واشار الى تصريح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الذي نفى فيه ما اشاعته وكالة أنباء (فارس) مجددا التأكيد على الموقف الكويتي الذي "لم ولن يتغير في دعمها للملكة العربية السعودية الشقيقة وحرصنا على الحل السياسي لانهاء معاناة الشعب اليمني الشقيق".
يذكر ان دولة الكويت استضافت مشاورات السلام اليمنية برعاية الامم المتحدة في اطار المساعي الدولية للتوصل الى اتفاق لانهاء الازمة في اليمن منذ 21 ابريل وحتى السادس من اغسطس من العام الحالي. (النهاية) ح ر ز / ف ش