A+ A-

السعودية تعلن خفض رواتب الوزراء وأعضاء مجلس الشورى وتوقف علاوات موظفيها

جدة - 26 - 9 (كونا) -- أعلنت السعودية اليوم الاثنين إجراءات لخفض الإنفاق شملت خفض رواتب ومميزات كبار الموظفين في الدولة وكذلك وقف العلاوة السنوية ووقف أو تعديل أو إلغاء بعض البدلات والمكافآت والمزايا الخاصة بموظفي الدولة.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر أربعة أوامر ملكية نصت على خفض رواتب الوزراء ومن في مرتبتهم بنسبة 20 في المئة وكذلك خفض مكافأة عضو مجلس الشورى بنسبة 15 في المئة.
وشملت الأوامر الملكية ايضا اعتماد خفض الإعانة السنوية التي تصرف لكل عضو من أعضاء مجلس الشورى لأغراض السكن والتأثيث بنسبة 15 في المئة وكذلك خفض المبلغ المقطوع الذي يصرف لعضو المجلس بنسبة 15 في المئة والذي يشمل قيمة السيارة التي تؤمن للعضو وما تتطلبه من قيادة وصيانة ومحروقات خلال فترة العضوية المحددة بأربع سنوات.
وتضمنت الإجراءات الجديدة إيقاف تأمين السيارات لكبار مسؤولي الدولة إلى نهاية السنة المالية المقبلة 2017 وتحميل الوزراء ومن في مرتبتهم أو ما يعادلها المستحقات المترتبة على تأمين الهواتف الثابتة والمتنقلة المخصصة لهم من الدولة.
وفي سياق متصل أقر مجلس الوزراء السعودي اليوم الاثنين وقف منح العلاوة السنوية لموظفي الدولة لهذا العام وكذلك أي زيادة مالية عند تجديد العقود أو تمديدها أو استمرارها أو عند إعادة التعاقد.
كما أقر المجلس إلغاء أو تعديل أو إيقاف العمل بمجموعة من البدلات والمكافآت والمزايا المالية الممنوحة لموظفي الدولة. (النهاية) ن ح / خ ع ح