A+ A-

وزير الاعلام الكويتي: حريصون على الارتقاء بكوادرنا الوطنية اعلاميا

وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح خلال حضوره افتتاح مؤتمر (القادة الاعلاميين)
وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح خلال حضوره افتتاح مؤتمر (القادة الاعلاميين)
الكويت - 26 - 9 (كونا) -- اكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح حرص وزارة الاعلام على الارتقاء بكوادرها الوطنية اعلاميا بما يحقق اهداف الدولة وتطلعاتها.
وقال الشيخ سلمان الحمود للصحافيين على هامش افتتاح مؤتمر (القادة الاعلاميين) الذي يعقد تحت رعايته وينظمه قطاع التخطيط الاعلامي والتنمية المعرفية في وزارة الاعلام بالتعاون مع هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) إن الوزارة تسعى لتطوير قدراتها البشرية من خلال شراكات مع مؤسسات عريقة مثل هيئة الاذاعة البريطانية.
وأوضح أن هذا المؤتمر يركز على الاعلام الرقمي والاعلام الجديد مشيرا الى المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق الاعلام التقليدي والرسمي في الشراكة مع الاعلام الجديد لتحقيق التأثير الايجابي لخدمة الدولة وتحقيق مصالحها في الداخل والخارج.
وذكر أن المؤتمر يقدم خدمات فنية وتقنية وتجارب كبيرة لتطوير الاعلام الوطني والارتقاء به وهو عبارة عن برنامج يمتد إلى عام كامل لافتا الى وجود شراكات مثيلة مع مؤسسات اعلامية مثل (بي بي جي) الامريكية والاذاعة الفرنسية.
وأفاد بأن وزارة الاعلام استطاعت تطوير بنيتها الهندسية بشكل مميز من خلال الاستديوهات الحديثة ومراكز (المونتاج) وسيارات النقل ومحطات النقل الفضائي مبينا أن كل هذه الأمور شكلت اضافات اساسية للاعلام الوطني من ناحية الجودة علاوة على الجهود الكبيرة لتطوير المحتوى.
وقال إن وجود هذه الدورات التخصصية مع مراكز عالمية متخصصة سيساهم في نضوج التجربة ويرتقي بالاعلام الوطني معربا عن امله أن تحقق هذه الندوات واللقاءات اهدافها المرجوة وان تتم الشراكة مع كل المؤسسات الاعلامية في الكويت.
وأشاد بجهود قطاع التخطيط في وزارة الاعلام ووكيل الوزارة طارق المزرم على الاهتمام بالتنمية البشرية واصفا اياها ب"التحدي الاكبر".
من جهته قال وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع التخطيط الاعلامي والتنمية المعرفية محمد العواش في كلمته في افتتاح المؤتمر إن سيارات النقل الخارجي للوزارة احدثت نقلة متميزة في عمل الوزارة اضافة الى محطات الارسال التي تنقل صوت الكويت وأثيرها وصورتها عبر مختلف أطياف العالم.
واضاف أن هناك استديوهات حديثة تشكل نقلة في قطاع المشاريع التنموية بوزارة الاعلام مبيناأن القفزات النوعية لم تتوقف عند هذا الحد بل تعدتها الى تفعيل الاتفاقيات مع المؤسسات الاعلامية العريقة.
وأوضح أن هذا الموسم هو الثاني بعد ان شهد موسم العام الماضي خمسة برامج تدريبية مبينا أن ال(بي بي سي) لمست جدية وزارة الاعلام ومنتسبيها في هذه الدورات ما دفعها لاضافة ثلاث دورات هذا الموسم ليصبح مجموعها ثماني دورات.
وأعلن العواش تنظيم دورة تدريبية تعد الاولى من نوعها مع (بي بي جي) الامريكية في 21 نوفمبر المقبل مشيرا إلى أن المدير العام لاذاعة فرنسا سيزور الكويت في اكتوبر المقبل لمناقشة بعض الامور وما يتعلق بالتنمية البشرية.
بدوره قال رئيس وحدة البرامج في هيئة الاذاعة البريطانية (القسم العربي) سمير فرح في كلمته ان الشكل والوسيلة الحالية لايصال الرسالة ليسا كافيين في المستقبل القريب "حتى وان كان المستوى الصحافي والاعلامي جيدا" مؤكدا أهمية الاجتهاد للتطوير والارتقاء.
وجرى خلال الافتتاح عرض فيلم عن الاعلام في العالم وعن ال( بي بي سي) كمؤسسة اعلامية وانجازاتها واهدافها وما تسعى اليه لاطلاع الجمهور عليها.
واحتوى برنامج المؤتمر اربع جلسات جاءت الاولى بعنوان (الجديد في عالم الديجيتال) حاضر فيها المستشار في التخطيط والتنمية الرقمية في دائرة الاستراتيجية والديجيتال في هيئة الاذاعة البريطانية مارك فلاشمان.
وجاءت الجلسة الثانية بعنوان (تشجيع الابداع) وحاضر فيها مدير التنمية للشراكة الاعلامية في هيئة الاذاعة البريطانية جاكي تشيمبرز في حين حاضر في الجلسة الثالثة التي حملت عنوان (الرقمي والامني والانترنت) مدير تطوير الاعمال لمنطقة الشرق الاوسط والمغرب العربي في هيئة الاذاعة البريطانية وسام مرحبا.
اما الجلسة الرابعة فجاءت بعنوان (الارشفة الرقمية) وحاضر فيها فرح والمستشار في التخطيط والتنمية الرقمية في دائرة الاستراتيجية والديجيتال في هيئة الاذاعة البريطانية مارك فلاشمان. (النهاية) ش ه د / أ م ح