A+ A-

اسبانيا تعتقل مغربيين اثنين لصلاتهما بتنظيم (داعش)

مدريد - 26 - 9 (كونا) -- قالت وزارة الداخلية الاسبانية اليوم الاثنين ان الشرطة الاسبانية اعتقلت مواطنين مغربيين مقيمين في مدينتي بلد الوليد ومورثيا بتهمة دعمهما لما يسمى تنظيم الدول الاسلامية (داعش).
وبينت الوزارة في بيان ان "المعتقل الأول في مدينة بلد الوليد في النصف الشمالي من البلاد كان يخطط مجددا للانضمام لصفوف (داعش) في سوريا بعد محاولة سابقة فاشلة انتهت باعتقاله من قبل السلطات التركية واحباط مخططاته وعودته لاحقا إلى إسبانيا بعد إطلاق سراحه".
وأوضحت ان "المعتقل كان يسعى للخضوع للتدريب تحت قيادة (داعش) في سوريا والعودة لاحقا لأوروبا وارتكاب اعمال إرهابية باسم التنظيم". وأضافت ان "المعتقل الثاني في محافظة مورثيا جنوب شرقي إسبانيا كان يوفر الحماية والدعم للمعتقل الأول في مساعيه للسفر إلى سوريا" موضحا ان الطرفين كانا يساعدان بعضهما البعض على أساس الشراكة تحت مظلة الولاء لتنظيم (داعش).
وقال البيان ان العملية التي تمت ضمن إطار المساعي للقضاء على التطرف والإرهاب في إسبانيا جاءت تحت إشراف المحكمة المركزية بالتعاون مع المحكمة العليا موضحا أنها مازالت مفتوحة.
وبذلك تكون إسبانيا اعتقلت منذ بداية العام الجاري أكثر من 30 شخصا وجهت إليهم تهم الصلات مع المنظمات الإرهابية ونشر الفكر المتطرف والارهابي.(النهاية) ه ن د / م ع ج