A+ A-

تركيا: مقتل جنديين واصابة ثمانية اخرين بانفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي البلاد

اسطنبول - 26 - 9 (كونا) -- ذكرت مصادر أمنية تركية اليوم الاثنين أن جنديين تركيين قتلا وأصيب ثمانية آخرون بانفجار عبوة ناسفة بآليتهم في مدينة (مردين) جنوب شرقي تركيا.
ونقلت وكالة (الأناضول) التركية عن المصادر الأمنية قولها أن مسلحي حزب العمال الكردستاني فجروا عبوة ناسفة عند مرور سيارة نقل عسكريين أتراك في مدينة (مردين) الجنوبية وهرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الهجوم.
ومن جانب اخر أعلنت رئاسة الأركان التركية مقتل ثلاثة من عناصر منظمة حزب العمال الكردستاني اليوم في غارة جوية نفذتها مقاتلات حربية وطائرات بدون طيار على مناطق جبلية في قضاء (يوكساك أوفا) بمدينة (هكاري) جنوب شرقي تركيا.
وقالت الرئاسة في بيان أن سلاح الجو نفذ صباح اليوم غارة جنوب شرقي البلاد أسفرت عن مقتل ثلاثة من عناصر حزب العمال الكردستاني في إطار العمليات الأمنية على منطقة جبال (بوزول) و (كيلاني) في مدينة (هكاري).
واضاف ان عدد القتلى في صفوف حزب العمال الكردستاني في قضاء (يوكساك أوفا) ارتفع إلى 49 قتيلا وفي عموم مدينة (هكاري) إلى 323 عنصرا.
يذكر أن قوات الأمن والجيش التركي كثفت خلال العامين الماضيين عملياتهما ضد حزب العمال الكردستاني باستهداف مواقع له جنوبي وجنوب شرقي تركيا وذلك ردا على هجمات ارهابية ينفذها الحزب داخل تركيا.(النهاية) ط ا / م ع ج