A+ A-

منظمة التعاون الإسلامي تدين قصف المدنيين في حلب وتعتبره "جريمة حرب"

جدة - 25 - 9 (كونا) -- دانت منظمة التعاون الإسلامي اليوم الأحد بشدة القصف المتواصل على المدنيين وقوافل الإغاثة الإنسانية في مدينة حلب السورية معتبرة إياه "جريمة حرب".
وندد الأمين العام للمنظمة إياد أمين مدني في بيان بما أدى إليه قصف مدينة حلب من مقتل وجرح المئات من السكان المدنيين وتفاقم الأوضاع الإنسانية المتردية والخراب والدمار في المدينة.
ودعا مدني المجتمع الدولي وخاصة الأطراف التي تعهدت بفرض وقف للعمليات العدائية في سوريا وتثبيت الهدنة الإنسانية إلى "التدخل السريع لوقف عمليات القتل والمجازر التي تتعرض لها المناطق السكنية".
وقال ان "استمرار القصف والمجازر وتدمير القوافل الإنسانية يعد من جرائم الحرب التي يجب أن يحاسب عليها النظام السوري وأن تتحمل الأطراف التي تدعمه مسؤولية استمرار هذه الانتهاكات".
وفي سياق متصل ذكرت المنظمة في البيان أن أمينها العام بحث الأوضاع المتدهورة في مدينة حلب مع أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون أثناء لقائهما مؤخرا في مقر الأمم المتحدة على هامش أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وقالت ان مدني شدد خلال ذلك اللقاء على ضرورة تحرك الأمم المتحدة بموجب مسؤولياتها الواردة في ميثاقها لوقف الانتهاكات الخطيرة للقانون الدولي الإنساني التي ترتكب في مدينة حلب.(النهاية) ن ح / ن ش