A+ A-

(البنك الوطني):(المركزي الامريكي) ابقى اسعار الفائدة لضعف البيانات الاقتصادية

الكويت - 25 - 9 (كونا) -- قال بنك الكويت الوطني ان مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي (البنك المركزي) ابقى اسعار الفائدة على حالها عند 50ر0 في المئة بسبب البيانات الاقتصادية الضعيفة للاقتصاد الامريكي.
واضاف البنك في تقريره الاسبوعي الصادر هنا اليوم الأحد ان قوة أسواق العمل ستكون العامل الأساس في تحديد رفع أسعار الفائدة في ديسمبر المقبل مبينا ان البنك المركزي الامريكي سيعقد اجتماعه المقبل يومي 1 و 2 نوفمبر المقبل ولا يتوقع رفع أسعار الفائدة حينها.
واوضح التقرير ان واضعي السياسة في المجلس الاتحادي الامريكي خفضوا من توقعات النمو في أمريكا للعام الحالي من 2 الى 8ر1 في المئة.
وعن اسواق السلع افاد بان أسعار النفط ارتفعت بعد أن أظهرت بيانات خاصة في أمريكا تراجعا في المخزونات فيما شهدت اليابان ارتفاعا في الواردات النفطية.
وذكر ان طلبات البطالة في الولايات المتحدة تراجعت الى 252 الفا في الأسبوع المنتهي في 17 سبتمبر الحالي بتراجع قدره ثمانية الاف طلب عن مستوى الأسبوع السابق ليكون بذلك الأسبوع 81 على التوالي للطلبات الأولية دون مستوى 300 الف طلب.
وبين ان مبيعات المساكن القائمة في الولايات المتحدة تراجعت بنسبة 9ر0 في المئة في حين تراجعت تصاريح البناء بنسبة 8ر5 في المئة ليتراجع بذلك المعدل على أساس سنوي من 21ر1 مليون تصريح بعد التعديل في الشهر السابق إلى 14ر1 مليون.
ولفت التقرير الى ان مؤشر مديري الشراء الأولي للتصنيع في منطقة اليورو سجل 6ر52 نقطة في سبتمبر الحالي مقابل توقعات تبلغ 5ر51 نقطة مع إشارة قطاع الأعمال إلى أن الطلبات الجديدة للصادرات في ارتفاع.
واوضح ان بنك إنكلترا (البنك المركزي) اصدر بيان لجنة السياسة المالية الخميس الماضي وبدا أن رسالة البنك موجهة للاتحاد الأوروبي كما للمقرضين المحليين اذ حذر من أنه لن يسهل القوانين الرأسمالية للبنك بعد التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
واشار التقرير الى ان الصادرات اليابانية تراجعت للشهر 11 على التوالي بسبب ضعف الطلب العالمي وارتفاع الين مبينا ان صادرات أغسطس تراجعت بشكل كبير من سنة لأخرى بنسبة 9ر6 في المئة مقابل توقعات بتراجع نسبته 8ر4 في المئة.(النهاية) ف ن ك / ع ب د