A+ A-

وزير جزائري يتوقع توصل اجتماع (اوبك) غير الرسمي الى قرار يحقق استقرار الاسعار

الجزائر - 25 - 9 (كونا) -- توقع وزير الطاقة الجزائري بوطرفة نورالدين اليوم الاحد توصل دول منظمة (اوبك) في اجتماعها غير الرسمي في الجزائر الى قرار مشترك يحقق استقرار اسعار النفط.
واكد نورالدين في مؤتمر صحفي اهمية المؤتمر الذي من المقرر عقده يومي ال26 وال27 من سبتمبر الجاري والذي سيشهد مشاركة جميع الدول المنتجة للنفط.
وذكر نورالدين انه من اهم اهداف الاجتماع "تفادي حدوث صدمة نفطية في السوق العالمية" وتحقيق الاستقرار لاسعار النفط في العالم لتتراوح ما بين 50 و 60 دولارا امريكيا للبرميل.
ولفت في السياق ذاته الى انه "لو استمر الانتاج في حدود 63 مليون برميل فإن الأسعار لن تكون جيدة حتى عام 2018 مما سيدفعنا الى خفض الانتاج".
واوضح "ان استقرار الاسعار يحافظ على اقتصاديات (اوبك) ويسمح باستمرار عمليات الاستكشاف" مؤكدا سعي المنظمة الى التوصل لقرار مشترك حول تجميد الانتاج او خفضه اوتسقيف الاسعار.
واشار نورالدين الى ان المملكة العربية السعودية قدمت مقترحا "ايجابيا" بتخفيض انتاجها ب 500 ألف برميل يوميا الامر الذي من الممكن ان يساعدنا على اتخاذ قرار مشترك.
وذكر ان بلاده تعمل كوسيط ومسهل للتفاهمات بين الدول المنتجة للنفط مبديا استعدادها لاي تفاهم من شأنه خدمة مصالح المنظمة وتحقيق استقرار اسعار النفط.
واشار الى قدرة امين عام منظمة (اوبك) محمد باركيندو على تحويل اجتماع الجزائر غير الرسمي الى اجتماع رسمي وفقا للقانون الداخلي للمنظمة".(النهاية) ف ت / ا ب خ