A+ A-

(التجارة) الكويتية: بدء العمل الرسمي لادارة النافذة الواحدة في اشبيلية غدا

الكويت - 25 - 9 (كونا) -- أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية اليوم الأحد انتهاء العمل التجريبي لإدارة النافذة الواحدة (كي.بي.سي) في منطقة اشبيلية مبينة أن العمل الرسمي لها يبدأ غدا الاثنين.
وقالت الوزارة في بيان صحافي إن الجهات الحكومية المشاركة في ادارة النافذة استفادت من الفترة التجريبية لعملها خاصة أنها فكرة جديدة تم تطبيقها للمرة الأولى في الكويت عبر تجمع جهات حكومية مع وزارة التجارة والصناعة في مكان واحد لتسهيل الاجراءات للمراجعين والقضاء على الروتين.
وأوضحت أنه بإمكان المراجعين التقدم بطلبات تأسيس شركات ذات مسؤولية محدودة أو شركات الشخص الواحد عبر زيارتهم مرة واحدة لمبنى (النافذة) مشيرة إلى ان (كي.بي.سي) تختص بتأسيس وإصدار التراخيص.
وذكرت أن مشروع النافذة الواحدة وفصل اجراءات تأسيس شركات الاشخاص عن اجراءات اصدار رخصتها التجارية ساهم في تقليص المدة الزمنية اللازمة للتأسيس إلى أربعة أيام عمل بعد أن كانت تستغرق 45 يوما.
وأضافت أن الترخيص يصدر وفقا للنشاط الذي يختاره طالب الترخيص ويخضع للضوابط المقررة من الجهات الرقابية التي تشرف على النشاط وتراقب من يشتغل فيه داخل الكويت.
يذكر أن النافذة الواحدة (كي.بي.سي) تختص بإجراءات تأسيس واصدار التراخيص التجارية لنوعين من الشركات كمرحلة اولى هما شركات ذات المسؤولية المحدودة وشركة الشخص الواحد. (النهاية) ه ث / ي س ع