A+ A-

الكويت تطلق حملة لترشحها لمقعد غير دائم في مجلس الامن

من بدر الشرهان

نيويورك - 25 - 9 (كونا) -- عقد ممثل سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء و الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية كل على حدة سلسلة اجتماعات تهدف الى دعم ترشح دولة الكويت لمقعد غير دائم في مجلس الامن.
وقال الشيخ صباح الخالد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت مساء امس السبت "نعتبر ذلك شروعا في اطلاق حملة دولة الكويت لترشحها لعضوية مجلس الامن لعامي 2018 - 2019 في انتخابات المجلس المقررة يونيو المقبل".
وأوضح الشيخ صباح الخالد "اننا عقدنا اكثر من 30 اجتماعا مع كبار المسؤولين في عدد من الدول الاعضاء في الأمم المتحدة حيث تبادلنا وجهات النظر معهم بشأن ترشح الكويت وقضايا دولية اخرى".
وأقام سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء المشارك في اعمال الدورة ال 71 للجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك حفل استقبال بمقر البعثة في 21 سبتمبر الجاري على شرف الوفود العربية والاجنبية المشاركة في اعمال الدورة لاطلاق حملة الكويت لترشح لمقعد غير دائم في مجلس الامن 2018 - 2019.
واكد سمو الشيخ جابر المبارك في كلمته التزام الكويت بمبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة وتطلعها للمساهمة في إيجاد حلول توافقية حول مختلف التحديات العالمية لصيانة السلم والأمن الدوليين بالطرق والوسائل السلمية كدولة صغيرة محبة للسلام مستندة في علاقاتها على مبادئ احترام السيادة والاستقلال وحسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للغير.
يذكر ان دولة الكويت حصلت على مقعد غير دائم في مجلس الامن لعامي 1978 - 1979.(النهاية) ب ش / م ا ع / ن ب ش