A+ A-

الشيخ صباح الخالد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة

الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية خلال لقائه الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون على
الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية خلال لقائه الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون على
نيويورك - 24 - 9 (كونا) -- اجتمع الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية اليوم السبت مع الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون على هامش أعمال الدورة ال71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأعرب الامين العام للأمم المتحدة عن إعتزازه وتقديره للعمل مع دولة الكويت خلال فترة ولايته مشيدا بالدور الهام والرائد لدولة الكويت في دعم العمل الإنساني الدولي ومؤكدا على أن هذا الدور ساهم في تخفيف المعاناة عن الملايين من الشعوب المحتاجة والمنكوبة في العالم.
كما ثمن الأمين العام استضافة دولة الكويت مشاورات السلام اليمنية التي عقدت خلال الفترة من 21 ابريل ولغاية السابع من أغسطس 2016.
وجدد خلال الاجتماع تقدير الأمم المتحدة واعتزازها لمواقف دولة الكويت تجاه القضايا الإقليمية والدولية مؤكدا على بذل كافة الجهود لتطبيق قرارات مجلس الأمن وخاصة تلك المتعلقة بمعرفة مصير الأسرى والمفقودين الكويتيين في العراق بالإضافة إلى الأرشيف الوطني لدولة الكويت.
من جانبه أشاد الشيخ صباح الخالد بالدور البناء والجهود المقدرة التي قام بها الأمين العام طيلة فترة توليه منصبه وإسهاماته الكبيرة كما تمنى له مع قرب انتهاء ولايته الثانية في نهاية العام الحالي دوام التوفيق والنجاح في حياته المهنية والشخصية.
وحضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ومندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي ونائب مساعد الوزير لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر عبدالله الهين وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية. (النهاية) ر ج