A+ A-

الجيش العراقي يفند تسجيلا مصورا ل(داعش) يظهر قتل العشرات من الجنود

بغداد - 24 - 9 (كونا) -- فندت قيادة العمليات المشتركة في العراق اليوم السبت مزاعم ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بشأن خطف وقتل العشرات من الجنود العراقيين في منطقة (النباعي) بمحافظة (صلاح الدين) شمال بغداد.
وقالت القيادة في بيان ان تسجيلا مصورا بثه التنظيم مؤخرا يوثق فيه خطف واعدام جنود عراقيين "هو تسجيل قديم" لمجزرة سبايكر التي وقعت عام 2014 وراح ضحيتها مئات الجنود العراقيين ابان سقوط مدينة (تكريت) بأيدي التنظيم.
واوضحت ان الجنود الذين ذكرت اسماؤهم في التسجيل والهويات العسكرية التي عرضت فيه جميعها لضحايا مسجلين ضمن (مجزرة سبايكر) وكانوا ينتسبون الى مركز تدريب المحافظة آنذاك.
وأشارت إلى ان نتائج فحص الفيديو كشفت عن ان عمليات الاعدام نفذت في منطقة (البو عجيل) التي وقعت فيها المجزرة ولم تكن في منطقة (النباعي) كما ادعى التسجيل.
ولفتت الى ان الاجهزة الامنية في (النباعي) اكدت عدم وقوع اي خرق امني او حالة خطف في المنطقة خلال عامي 2015 و2016.
وحذرت القيادة من ان التنظيم بدأ بإعادة بث مقاطع مصورة قديمة بإنتاج جديد على انها حوادث جديدة "بهدف اذكاء الفتنة الطائفية من جديد وصناعة انتصارات مزعومة لرفع معنويات عناصره المنهارة".
وكان (داعش) قد بث قبل ايام شريطا مصورا تحت اسم (جحيم المرتدين) يوثق خلاله اعدام عشرات الجنود على يد عناصره وذلك بإطلاق الرصاص على رؤوسهم.
واظهر التسجيل المصور الجنود العراقيين وهم محتجزون في غرفة ويدلون بأسمائهم واسماء مقارهم العسكرية قبل نقلهم الى مكان صحراوي ووضعهم في خندق كبير واعدامهم واحدا تلو اخر .
وكان نحو 1700 جندي عراقي قد اعدموا على يد (داعش) في مدينة (تكريت) ابان سقوطها بأيدي التنظيم في عام 2014 فيما يعرف باسم (مجزرة سبايكر) نسبة الى اسم المعسكر الذي كان معظم الضحايا يعملون فيه انذاك. (النهاية) ع ح ه / ا ب خ