A+ A-

(البترول الكويتية):حضور فاعل للكويت بمؤتمر (بتروتيك 2016) بالبحرين بعد غد

الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني
الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني

الكويت - 24 - 9 (كونا) -- قالت مؤسسة البترول الكويتية إن مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للتكرير والبتروكيماويات العاشر (بتروتيك 2016) الذي سيقام في مملكة البحرين ما بين 26 و29 سبتمبر الجاري يحظى بمشاركة ووجود فاعل لدولة الكويت والقطاع النفطي من خلال وفد رفيع المستوى.
وأوضحت المؤسسة في بيان صحفي اليوم السبت أنها اكملت استعداداتها للمشاركة في المؤتمر الذي يقام تحت رعايتها وشركاتها التابعة ويحمل عنوان (معا من أجل التميز: في الصناعة والحكومة والتعليم).
وأضافت أن الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية بخيت الرشيدي سيترأس فعاليات المؤتمر والمعرض بمشاركة شركة البترول الوطنية الكويتية في معرض نفطي ذي مقاييس عالمية تم تصميمه خصيصا لابراز نهضة المشاريع العملاقة في مجال التكرير والانتاج في دولة الكويت.
وذكرت أن الرئيس التنفيذي للمؤسسة نزار العدساني سيقدم ورقة عمل في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تركز على محور التراجع الاقتصادي وتأثيره على صناعات النفط التحويلية.

وبينت أن العدساني سيناقش في كلمته أيضا الأدوار الحيوية للصناعة والتعليم والحكومة في مواجهة التراجع الاقتصادي وتأثيره على صناعات النفط التحويلية وسيسلط الضوء على استراتيجية المؤسسة 2040 المحدثة وكيفية تعامل المؤسسة مع المتغيرات الاقتصادية الحالية.
واضافت المؤسسة أن هذه المشاركة الكبيرة تعزز مكانة دولة الكويتية كواحدة من أهم الدول المنتجة والمصدرة للنفط في العالم.
وأفادت بأن شركة البترول الوطنية الكويتية ستعرض مشاريعها الاستراتيجية الرئيسية مثل مشروعي الوقود البيئي ومصفاة الزور والتطور الكبير لنشاط التكرير والبتروكيماويات والانتاج في الصناعة النفطية الكويتية بصورة عامة.
وأشارت إلى أن (البترول الوطنية) ستقدم أيضا أوراقا علمية وسلسلة من المحاضرات يعرضها مهندسو الشركة للزوار في جناحها بالمعرض.
وتوقعت المؤسسة أن يستقطب المعرض المصاحب للمؤتمر العديد من شركات النفط والتكرير والبتروكيماويات الوطنية والعالمية وكبريات شركات التشغيل حول العالم.
وتتضمن فعاليات المؤتمر جلسات رئيسية وأخرى تكميلية متزامنة سيتم خلالها طرح ومناقشة أوراق علمية من قبل خبراء ومتحدثين عالميين ومسؤولين تنفيذيين في قطاع التكرير والبتروكيماويات وتكنولوجيا التشغيل والانتاج. (النهاية) م ك ع / أ م ح