A+ A-

الناخبون الامريكيون يترقبون المناظرة التلفزيونية الاولى بين ترامب وكلينتون

واشنطن - 24 - 9 (كونا) -- يترقب الناخبون الامريكيون بفارغ الصبر المناظرة التلفزيونية الاولى بين المرشحين لانتخابات الرئاسة الامريكية الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون والتي ستعقد مساء يوم الاثنين المقبل.
وستشكل هذه المناظرة التي ستعقد في جامعة (هوفسترا) بمدينة (هيمبستيد) في ولاية (نيويورك) سابقة تاريخية اذ لم تشارك اي امرأة من قبل في المناظرات الرئاسية منذ بدء تنظيمها في الستينيات.
ومن المقرر ان يدير المناظرة مذيع شبكة (إن بي سي نيوز) ليستر هولت البالغ من العمر 57 عاما الذي عمل لمدة 35 عاما في الصحافة ويحظى باحترام كبير بين اقرانه وادار مناظرة واحدة في شهر يناير الماضي خلال منافسات الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية.
وسيركز هولت في المناظرة التي تبلغ مدتها 90 دقيقة على مناقشة الاتجاه السياسي الامريكي وسبل تحقيق الازدهار والامن للولايات المتحدة.
وكان ترامب قال في مقابلة مع شبكة (فوكس نيوز) الاسبوع الماضي ان هولت يؤيد الحزب الديمقراطي وان حلقة النقاش ستكون "زائفة" و"غير عادلة".
ووفق السجلات العامة الامريكية يؤيد هولت الحزب الجمهوري ولم يقم بالتحيز لاي شخص خلال فترة عمله.
من جهتها حضرت كلينتون للمناقشة من خلال اجراء مناقشات وهمية مع موظفيها واستعراض المواد على اساس يومي الا انه من غير الواضح كيف حضر ترامب للمناظرة.
وقالت كلينتون في وقت سابق من الاسبوع الحالي للمذيع ستيف هارفي في برنامج حواري انها مستعدة لمواجهة ترامب في المناظرة.
واكدت كلينتون انها ستبذل قصارى جهدها للتواصل بشكل جيد والتصدي لاهانات وتصريحات ترامب الهجومية خلال المناظرة.
وفي سياق متصل اعلن السناتور من ولاية تكساس الامريكية تيد كروز يوم امس الجمعة تأييده للمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب بعد اشهر من المشاحنات بين الطرفين خلال الانتخابات التمهيدية للجمهوريين.
يذكر ان نتائج احدث استطلاع اجرته مؤسسة (ماكلاتشي-ماريست) التي صدرت اليوم الجمعة اظهرت تفوق كلينتون بست نقاط على ترامب بحصولها على دعم نسبة 45 في المئة من المستطلعة آراؤهم مقابل نسبة 39 في المئة لترامب.(النهاية) ي س / م خ